الجوري الحارثي

نجح فريق الهلال في تحقيق فوزًا كبيرًا على نظيره استقلال دوشنبه، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أُقيمت بينهما يوم أمس الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة بدوري أبطال آسيا 2021.

سجل الهلال الهدف الأول في الدقيقة (38) عن طريق لاعبه علي البليهي، بعد تمريرة من هتان باهبري، قبل أن يتعادل سريعًا فريق الاستقلال في الدقيقة (38) عن طريق هانونوف بعد تسديدة سكنت شباك عبدالله المعيوف.

ونجح لاعب الهلال هتان باهبري، في تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (52)، بتسديدة يسارية أرضية على يسار الحارس الطاجيكي.

وعزز الهلال أهدافه بتسجيله الثالث في الدقيقة (64) عن طريق هتان باهبري، بعد تسديدة رائعة من فوق حارس مرمى الاسقلال.

بهذه النتيجة عزز فريق الهلال صدارة المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا 2021 برصيد 7 نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن واستقلال دوشنبه صاحب المركز الثاني، وشباب الأهلي دبي صاحب المركز الثالث، وبفارق 6 نقاط عن أجمك الأوزبكي صاحب المركز الأخير.

أحداث المباراة

بدأت المباراة هادئه بين الفريقين، وجاءت أولى البطاقات الصفراء مبكرًا، في الدقيقة (4) على نورالدين دافرونوف، لاعب استقلال بعد التدخل على فييتو.

وشهدت الدقيقة (12) أخطر فرص الشوط الأول، من جانب الهلال، بعد انفراد من محترف الهلال غوميز، الذي نجح في تخطى الحارس الطاجيكي، ولكن يسددها عالية عن المرمى.

وفي الدقيقة (22) شهدت فرصة خطيرة أيضا لصالح فريق الهلال، عن طريق محترفه فييتو، الذي سدد الكرة عالية بعد تمريرة ثلاثية بين غوميز وكاريلو واللاعب الأرجنتيني.

وشهدت الدقيقة (31) كرة طولية من لاعب الهلال عبدالله عطيف، إلى زميله كاريلو، ولكن لم يستطع التحكم بها وتخرج إلى ركلة مرمى.

وجاءت تسديدة قوية من محترف الهلال فييتو، في الدقيقة (60) في محاولة لتسجيل الهدف الثالث، ولكن الكرة تمر بجانب مرمى الحارس الطاجيكي.

وشهدت الدقيقة (68) تسديدة جديدة قوية من الأرجنتيني فييتو، ولكن تصطدم بعارضة ياتميوف حارس استقلال، وفي الدقيقة (70)، أجرى الهلال تبديل بنزول صالح الشهري، وخروج بافتيمبي غوميز، وتبديل ثان بنزول سالم الدوسري، وخروج هتان باهبري.

وفي الدقيقة (77) أجرى المدير الفني للهلال التبديلان الثالث والرابع، بنزول ناصر الدوسري، بدلاً من عبدالله عطيف، ونزول فواز الطريس، بدلاً من أندري كاريلو. وشهدت الدقيقة (83) تبديل أخير لفريق الهلال بنزول أمير الكردي، وخروج محمد البريك .