بتغطية إعلاميةمن صحيفة سعودبوست

رباب الدرسي

حلت الأميرة غادة بنت فهد بنت محمد آل سعود مساء أمس الأربعاء ٩ رمضان ١٤٤٢ ضيفة بنادي جازان الأدبي؛ وذلك لقاء افتراضي عبر برنامج زوم في الأمسية الفريدة من نوعها التي نظمها النادي الأدبي بمنطقة جازان حول “التجربة النسائية السعودية في العمل التطوعي والإنساني”.

وفي بداية الأمسية تقدمت الأستاذة آمنة بنت لطيف السكري بالترحيب بسمو الأميرة بأجمل العبارات الممزوجة برائحة الفل والكادي الجيزاني، بعد أن بدأت بالحمد والثناء على الله تعالى الذي منّ علينا ببلوغ شهر الصيام، ثم تحدثت عن مبادراتها في العمل التطوعي.

وتبادلت سمو الأميرة الترحيب بالترحيب والشكر على تواجدها في الأمسية قائلة: ولولا الظروف الراهنة لتواجدت معاكم عبر الهواء مباشرة.

عقب ذلك سلطت سمو الأميرة الضوء على تجربتها في مجال العمل التطوعي، وأثر العمل التطوعي في المتطوع والمجتمع، وما قدمته حكومة المملكة لدعم العمل التطوعي.

واستعرضت سموها خلال الأمسية التجارب العملية في التطوع، مضيفة بأن التطوع لايرتبط بمكان أو زمان أو ظرف بل هو سلوك نكرره ويشكل كياننا.

مشيرة إلى حقيقة العمل التطوعي بأنه شعور بالرضى والإنجاز الذاتي، وفرصة لبناء علاقات مع مختلف شرائح المجتمع، منوهة بجهود المملكة العربية السعودية وماتسعى للوصول إليه وفق رؤية المملكة 2030 في العمل التطوعي.

واختتمت حديثها بأن العمل التطوعي يمنح المتطوع الثقة بالنفس والصبر والمثابرة والإتقان والإبداع في العمل وإعطاء كل خطوة فرصة للتجربة والاختبار؛ فالعمل التطوعي “يختارك ولست أنت من تختاره “، موجهة عبارة لنساء جازان: ” أنتم نساء عظيمات وبإذن الله سألتقى بكم قريبًا “

بعد ذلك تم استعراض نماذج من العمل التطوعي بالمنطقة والأعمال الخيرية والتطوعية وأثرها في شباب وشابات المنطقة.

من جانبه قدم رئيس النادي الأدبي الأستاذ حسن الصلهبي شكره لسمو الأميرة على قبول الدعوة وتشريفها للنادي الأدبي.

وتأتي الأمسية ضمن البرامج والنشاطات التي ينفذها النادي خلال العام الحالي ١٤٤٢ .