مريم الغامدي

اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم ، على سير العمل في مشروع طريق (الرياض -الرين بيشة ) و طريق (العقيق -القرى ) و طريق (العقيق -بلجرشي) .
واستمع سموه بداية وصوله للموقع إلى شرح من مدير فرع وزارة النقل بالمنطقة المهندس مسفر المالكي عن سير العمل في مراحل تلك المشروعات ، مشيرًا إلى أن مشروع طريق (الرياض الرين بيشة) هو احد الطرق المحورية التي تربط منطقة الباحة بمناطق الرياض وعسير حيث تم تنفيذ الجزء التابع لمنطقة الباحة على عدة أجزاء ، وجاري العمل حالياً في الاجزاء المتبقية بطول ما يقارب 170 كيلو متر ، كما يتم حالياً استكمال المتبقي من تقاطع خدان مع طريق بيشة رنية وحتى تعامده مع طريق الرين ، في ثلاثة مراحل على الحدود الجنوبية لمنطقة الرياض .

ثم وقف سموه على مشروع طريق (العقيق – القرى) الذي يربط مطار الملك سعود مع شمال منطقة الباحة بمنطقة مكة المكرمة وعسير دون المرور بوسط مدينة الباحة ، حيث يبلغ طوله 36 كيلو متر ، تم تنفيذ 17 كلم من محافظة العقيق وجاري استكمال الجزء من اتجاه محافظة القرى شمالا بطول قارب 19 كم يتم العمل بها على مرحلتين .

بعدها اطلع سمو أمير منطقة الباحة على مشروع طريق (العقيق بلجرشي) الذي يربط بين محافظتي بلجرشي والعقيق انطلاقا من طريق (الباحة الحزم المطار) ، حيث يبلغ طوله 44 كم تم تنفيذ 16 كيلو منها وجاري حالياً العمل بالطريق على مرحلتين بطول يقارب 28 كم .

ووجه سمو أمير الباحة قيادات ادارة النقل والمهندسين بالشركات المنفذة على مضاعفة الجهود وانجاز تلك المشروعات في وقتها المحدد وباعلى المواصفات والمعايير وذلك لخدمة أهالي المنطقة وزوارها ، والتي تأتي تواصلا للدعم المستمر من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين -حفظهما الله-

 

 

 

.