حسن حاوي

ضبطت الفرق الرقابية لبلدية محافظة صبيا (11,504) كيلو من فاكهة المانجو ضمن الحملات التفتيشية التي تقوم بها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لمكافحة البيع العشوائي على أرصفة الطرق الرئيسية وبالقرب من المساجد والجوامع خلال هذا الأسبوع.

على جانب ذلك أكد رئيس بلدية صبيا المهندس هادي بن علي الدغريري، أن البلدية وبالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لمكافحة البيع العشوائي، ضبطت خلال هذا الأسبوع (11,504) كيلو من فاكهة المانجو لعمالة مخالفة تمارس البيع بالافتراش على أرصفة الطرق الرئيسية وبالقرب من المساجد والجوامع بمنصوص لائحة العقوبات النظامية الواردة بهذا الشأن.

  

وأضاف “الدغريري” أن المتابعة الميدانية المكثفة تقع في إطار خطة تكليف عدد من المراقبين لمراقبة الطرق والشوارع، وفق مسار زمني معين للأماكن المستهدفة، خاصة المواقع الرئيسية التي ينشط فيها تواجد المستهلكين، مما يستدعي مباشرة الموقع واتخاذ اللازم ومصادرة السلع من فواكه وخضروات ومن ثم منحها للجمعية الخيرية بالمحافظة.

وشدد المهندس هادي بن علي الدغريري، على ضرورة التزام جميع الباعة بما نصت عليه البلدية من إجراءات والعمل بشكل نظامي في الموقع المخصص الذي تم استحداثه، والذي يضم (40) كشك تم اعتماده لباعة فاكهة المانجو، بما يضمن حماية وسلامة الفاكهة، وأيضاً تطبيق الأنظمة بحق المخالفين ومنع البيع العشوائي الغير صحي.