بتغطية إعلامية من صحيفة سعودِبوست

عهود الدوسري

أطلقت شركة التجزئة الرائدة في الشرق الأوسط لولو أسبوع المانجو السعودي، والذي أُقيم في مدينة الرياض 9يونيو2021، والذي زاره المهندس سليمان الجطيلي (مدير عام الجمعيات التعاونية، وزارة البيئة والمياه والزراعة، المملكة العربية السعودية) وتعتبر المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم مثل هذا الحدث للترويج عن أصناف المانجو المحلية في المملكة.

كما قامت لولو بشراء أكثر من 20نوعا من الفاكة الاستوائية للمهرجان من جميع أنحاء المملكة، وبدأ العرض الترويجي الذي ضم صفقات وعروضا رائعة على مجموعة مختارة من المانجو المستوردة الطازجة المتوفر في متاجر لولو في السعودية.

فيما أقامت وحدة الإعلام بوكالة الزراعة احتفالا بهذه المناسبة يوم السبت الموافق 12 يونيو حيث زار المهرجان الدكتور بندر الصقهان مدير عام الإدارة العامة للأبحاث والإرشاد الزراعي بوزارة البيئة والمياه والزراعة، ونخبةً من الإعلاميين في كلٍ من لولو هايبر ماركت أطياف مول، اليرموك الرياض.

وقد توجهت صحيفة سعودِبوست بسؤال :  للدكتور بندر الصقهان مدير عام الإدارة العامة للأبحاث والإرشاد الزراعي بوزارة البيئة والمياه والزراعة عن التجربة وهل سيتم تعميمها في جميع مناطق المملكة؟؟؟ وأجاب الدكتور بأنه تم الإجتماع مع مسؤولي لولو ماركت والعمل على المشروع،وأفاد بأن المتوقع وبحسب ماشاهدناه جهود طيبه وتسويق يفيد المزارعين ومنتجاتهم.

و تم توقيع اتفاقية بين لولو السعودية للأسواق الكبرى ممثلة بالسيد شهيم محمد المدير الإقليمي للشركة ومجلس الجمعيات التعاونية والذي يمثلها رئيس الجمعية الدكتور/ عبد الله كدمان لترويج وبيع المنتجات الزراعية المحلية المنتجة من خلال لولو السعودية للأسواق الكبرى في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية،وتحسين أوضاع المزارعين المحليين.

في ختام الحفل تم تكريم نخبه من الإعلاميين والمدعوين .