مريم الغامدي

دشن صاحبُ السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة – عبر الاتصال المرئي- اليوم، فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار “شارك حقائق عن المخدرات .. أنقذ الأرواح” بحضور مدير ادارة مكافحة المخدرات بالمنطقة العميد محمد بن نايف العتيبي وعدد من منسوبي المديرية بالمنطقة .

واستمع سموه لشرح من العميد محمد العتيبي عن البرامج والأنشطة المصاحبة لفعاليات اليوم العالمي والحملات التوعوية والمعارض والندوات التي ستقيمها ادارة مكافحة المخدرات بالمنطقة بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة بالمحافظات والمراكز منوهاً بحرص القيادة الرشيدة والجهود الكبيرة التي تبذلها لمكافحة المخدرات والحدّ من انتشارها ومنع ترويجها وتعاطيها .

بعدها ألقى سمو أمير المنطقة كلمة قال فيها : “بسم الله وعلى بركة الله نعلن تدشين فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار “شارك حقائق عن المخدرات .. أنقذ الارواح” متمنياً لرجال المكافحة كل التوفيق ، مع اشادتنا بدورهم وجهودهم الميدانية في تعقب المهربين والمروجين والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة لحماية المجتمع من خطرهم وسعيهم للمحافظة على وطن آمن وشباب قادر على البناء والعطاء وحمايتهم من هذه الآفة الخطيرة ، رافعين الشكر والعرفان لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين -حفظهما الله- على دعمهما لهذا القطاع الحيوي الهام ولكل قطاعات الدولة حتى تؤدي دورها في خدمة الوطن والمواطن” .

يذكر أن اليوم العالمي لمكافحة المخدرات هو يوم عالمي أقرته الأمم المتحدة بغرض مكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها والذي يوافق يوم (26 يونيو) من كل عام ، بهدف زيادة الوعي بالمشكلة الرئيسية التي تمثلها المخدرات غير المشروعة في المجتمع ، واعتبار العدالة والصحة وجهين لعملة واحدة عندما يتعلق الأمر بالتصدي لمشكلة المخدرات .