بدعم من جامعة الاعمال والتكنولوجيا

ماهر عبدالوهاب

بحضور أكثر من (20) شخصية مبدعة دعت الجمعية السعودية للثقافة والفنون مجموعة مبدعون الإجتماعية الثقافية لزيارة معرض همس الحديث المقام حاليا على هامش ملتقي الموسيقى الأول بحضور شرفي من الاعلامية البارزة مصممة الأزياء العالمية أميمه عزوز والدكتور محمد بن عيد السريحي والدكتور ايمن بشاوري والدكتورة سميرة بنتن والمستشار الاعلامي عبدالعزيز الانديجاني، واستمع الحضور من الفنان الكبير عبدالله المطيري الى شرح مفصل عن اللوحات والمجسمات الفنية التي تحكي سيرة الفن السعودي عبر مراحل ومحطات مهمة.

ومن ناحيته أكد مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة محمد آل صبيح على أهمية معرض همس الحديث الذي أقيم بدعم من جامعة الاعمال والتكنولوجيا ممثلة في الدكتور عبدالله دحلان الذي يعد أحد المهتمين بالابداع وتحفيز المبدعين.

وأشار مدير الجمعية إلى أن معرض همس الحديث يعد نقطة تحول جديدة في الحراك الثقافي والفني ويعمل على الارتقاء بالفن كحضارة وتاريخ مشيرا” الى أن الفن في صوره المتعددة يعكس مسيرة طويلة في شخصيات كان لها أثر كبير في منظومة التطور الفني السعودي وان إقامته يتواكب مع رؤيه 2030 من أجل النهوض بالحراك الفني الثقافي وهو ما تسعي اليه الجمعية في أن تكون حاضنا لكل ما يحقق الآمال والتطلعات.

ومن جانبها أكدت مصممة الأزياء العالمية والأعلامية أميمه عزوز أنه الابداع في كافة الصور حيث أحتوي المعرض على صور لعمالقة الشعر السعودي ومنهم الامير خالد الفيصل والامير بدر بن عبدالمحسن وفنانين جسدوا الفن ومنهم الموسيقار الكبير طارق عبدالحكيم وطلال مداح وفنان العرب محمد عبده والفنانة ابتسام لطفي وعبادي الجوهر والدكتور عبدالله رشاد الي جانب واحدا من ابرز الفنانين البروفيسور الدكتور عبدالحليم رضوي وفنانين من الرواد الذين اسهموا في اثراء الاغنية السعودية لتحتل مكانة عالمية
ووصفت أميمه عزوز اللوحات المعروضة بأنها من أروع الاعمال التي تستحق المشاهدة لافتة” الى أن دعم جامعة الأعمال والتكنولوجيا هو محل التقدير من رجل كان ولا يزال حافزا” للابداع والمبدعين.

و أشار الدكتور محمد السريحي إلى ان هذا المعرض هو لفتة جميلة من جمعية وضعت نصب عينيها ان تكون معقلا” للثقافة والمثقفين والفنانين في كافه مناحي الإبداع، وتجول الحضور في أروقة المعرض.

وفي نهاية الزيارة كرمت جمعية الثقافة والفنون المستشار الاعلامي عبدالعزيز الانديجاني على جهوده في دعم الجمعيه والاعمال الفنية من خلال حضوره المستمر ونقل الصورة الاعلامية بكل اقتدار.

واعرب الانديجاني عن شكره وتقديره لمدير جمعيه الثقافه والفنون بقيادة المتألق الحبيب محمد آل صبيح وصانع الإبداع الدكتور محمد السريحي
ودعا كل المهتمين بالثقافة والفنون ان يكونوا داعمين للجمعية لتعتلي منصة الابداع الجميل.