زين الحربي

شاركت جمعية البر بجدة من خلال فريق تطوعي في مبادرة “فرسان الوطن” التي نظمتها عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز بالشراكة مع جمعية الدعوةِ والإرشاد بالعزيزية بجدة.
وقد حصل فريق الجمعية التطوعي عِلى درع تكريمي نظير جهوده التي قدمها في خدمة المجتمع.

وكانت لجنة تحكيم مبادرة “فرسان الوطن” قد أعلنت مؤخراً عن الفرق والمبادرات التطوعية الحاصلة على المراكز الأولى كأفضل مبادرة تطوعية وتقنية.

وشارك في المبادرة 37 فريقًا تطوعيا تضم قرابة الـ400 متطوع، حيث قدموا مبادرات تطوعية نوعية تخدم المجتمع وقد تم اجتياز 25 مبادرة تطوعية للمعايير التحكيمية، وتم تحديد مسارين للمبادرة الأول مسار المبادرات الميدانية للفرق التطوعية، والثاني المسار التقني لنشر قيم التطوع.

وجاءت المراكز الأولى في مسار المبادرات الميدانية للفرق التطوعية على النحو التالي: المركز الأول فريق قدوة بمبادرة “معسكر القيم التطوعية”، والمركز الثاني فريق رفقاء الحسنى بمبادرة “تبيان لخدمة ضيوف الرحمن”، والمركز الثالث فريق لمسة وفاء بمبادرة “مكنهم”.

وفي المسار التقني لنشر قيم التطوع جاءت النتائج على النحو التالي: المركز الأول: الطالبة لجين الحسني عن تصميمها “موشن جرافيك”، المركز الثاني الطالبة زلفى جلال وقدمت مقطعاً مرئياً، والمركز الثالث الطالب عبدالله الكثيري وصمم موشن جرافيك، وجميع المشاركات التقنية تهدف إلى نشر ثقافة العمل التطوعي.

وقد أثنى عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني على المشاركات التطوعية في مبادرة “فرسان الوطن” من خلال تشكيل فرق تطوعية وتقديم مبادرات وأعمال ومنتجات تقنية تخدم المتطوعين وتحفز المجتمع من الشباب والشابات على الانخراط في المجالات التطوعية المتنوعة بهدف المساهمة في غرس القيم وتحقيق رؤية المملكة للوصول إلى مليون متطوع بحلول 2030.

وقدم عميد شؤون الطلاب شكره للجهات الداعمة والمشاركة في إنجاح المبادرة التطوعية “فرسان الوطن”.