ليلى الأمير

دشن مساعد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية بصحة جازان الأستاذ سعيد بن محمد الأحمري بمكتبه بمقر المديرية العامة للشؤون الصحية بجازان برنامج العهد الإلكتروني الذي شرعت بتطبيقه إدارة مراقبة المخزون بجميع منشآت صحة جازان وذلك بحضور مدير إدارة مراقبة المخزون بصحة جازان الأستاذ زكي أيوب.

وقد ذكر مساعد مدير صحة جازان للشؤون الإدارية والمالية بصحة جازان الأستاذ سعيد بن محمد الأحمري بأن هذا البرنامج ضمن مبادرات صحة جازان في تحقيق كفاءة الانفاق التي تنتهجها صحة جازان في مراقبة المخزون حيث يهتم نظام العهد بإدارة الأصناف المستديمة التي تسلم للموظفين وحفظ ذلك في قاعدة بيانات للعهد والموظفين المستلمين لها كما يوفر تسجيلاً تاريخياً متكامل للحركات التي تتم على العهد والتي تشمل تسليم العهدة للموظف ونقلها من موظف لموظف آخر، وإعادة العهدة وإسقاط العهدة.

وأضاف الأحمري بأن نظام العهد يعنى بمتابعة كاملة لعهد الموظفين المختلفة والعمليات التي تتم عليها ومعرفة بمحتويات العهد للمباني والإدارات التابعة لصحة جازان والربط الآلي والتسجيل للعهد من واقع طلبات الصرف أو محاضر الاستلام التي تحتوي أصناف مستديمة بعد مراجعتها وإقرارها من قبل مراقبة المخزون.

ويأتي ذلك امتدادا للأنظمة الإلكترونية التي توليها وزارة الصحية الاهتمام البالغ لما لها من دور هام في عملية التطوير وتجويد الخدمات .