بتغطية إعلامية من صحيفة سعود بوست

ريهام السيد

نفذت الجمعية الخيرية السعودية لتنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية إيثار حملتها السنوية الأكبر على مستوىالمملكة (دمي لضيوف الرحمن) وذلك دعما لمخزون بنوك الدم في المشاعر المقدسة خلال موسم الحج 1442.

وقد أقيمت الحملة بدعم من فريق حملات التبرع بالدم بصحة الشرقية وبمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصةوذلك في مجمع النخيل بالدمام والتي استمرت لأسبوعين من الخميس ٢٤ يونيو ٢٠٢١ وحتى الخميس ٨ يوليو ٢٠٢١.

و تعتبر لجنة إيثار للتبرع بالدم أحد اللجان المخصصة لرفع مخزون الدم بالمنطقة الشرقية خاصةً والمملكة عامةً وذلك عبرإقامة حملات التبرع في مراكز إيثار في المجمعات التجارية وهي مستمرة منذ عام 2015 وحتى اليوم، وكان لجهودها فيفترة جائحة كورونا حدثا استثنائيا إذ تخطى جمعها لوحدات الدم هدفها السنوي بـ 17,000 وحدة دم.

وصرحت لصحيفةسعود بوستالرئيس التنفيذي للجمعية أستاذة وعد شراحيلي بأن الحملة لاقت على إقبال رائعوبأن التبرع كان متاح لمن هو محصن أو غير محصن شرط أن يكون متوسط العمر من 26 إلى 40 عاما.

وقد اشتملت الحملة على نشرات إلكترونية تم عرضها في شاشات الحملة وذلك تطبيقا للإجراءات الاحترازية و استطاعالقائمون على الحملة جمع أكثر من 100 وحدة دم في اليوم الواحد وفي المساهمة بالتثقيف والتوعية بالتبرع بالدم دينياوصحيا واجتماعيا، وقدمتالشراحيلي في ختام الحملة شكرها لصحيفة سعودبوست والقائمين عليها في تواجدهاالدائم في فعاليات المنطقة الشرقية.