في تسعة محافظات تعليم صبيا وبالتعاون مع جامعة وصحة جازان ينفذ " معا نبادر"

يحي شمهاني

في إطار استعدادات تعليم صبيا للعودة الحضورية لمقاعد الدراسة؛ تفقد محافظ هروب إبراهيم بن هادي الشعبي ومدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي مركز لقاح كورونا بمكتب تعليم هروب والذي يعد واحد من مراكز اللقاحات بمكاتب التعليم التسعة المنتشرة في المحافظات التي تشرف عليها الإدارة تعليميا وذلك ضمن حملة ” معا نبادر” التي أطلقتها إدارة تعليم صبيا ممثلة في الشؤون الصحية المدرسية مع جامعة جازان والمستشفى الجامعي لأخذ لقاح كورونا والتي بدأت منتصف شهر ذي الحجة وتستمر لمدة عشرة أيام.

وأثنى مدير التعليم على ما شاهده من إقبال من الطلاب والطالبات، ومنسوبي ومنسوبات التعليم، وما لمسه من التعاون والتهيئة والتنظيم لمواقع أخذ اللقاح، وثمن جهود جامعة جازان وكواردها الطبية لما بذلوه في سبيل إنجاح هذه الحملة، مقدما شكره لمحافظي المحافظات على دعمهم ومتابعتهم لمراكز اللقاح.

وأكد الدكتور (الخرمي) على حرص القيادة الرشيدة ووزارة التعليم على الحفاظ على صحة الإنسان، وما يوليه سمو أمير جازان وسمو نائبه من اهتمام بالصحة العامة بالمنطقة، منوها بتفاعل أولياء الأمور مع دعوة وزارة التعليم لتحصين أبنائهم من الفئة المستهدفة عمرياً.

كما أشاد الدكتور (الخرمي) بشراكة الشؤون الصحية بالمنطقة وجامعة جازان مع تعليم صبيا؛ بما يدعم الجهود لمكافحة كورونا، وتسريع العودة للحياة الطبيعية، وروح المبادرة لدى المتطوعين والمتطوعات بمراكز اللقاح، والعمل الدؤوب للشؤون المدرسية ومديري مكاتب التعليم، و الصحة المدرسية، وفريق الإعلام بالإدارة، واللجان العاملة في المراكز، متمنيا للجميع التوفيق والسداد.

من جانبه أشار المتحدث الرسمي لتعليم صبيا إبراهيم الحازمي إلى استمرار مراكز اللقحات التابعة للشؤون الصحية بالمنطقة المنتشرة في المحافظات التي تشرف عليها الإدارة تعليميا في تقديم اللقاحات، وبين أن نسبة الطلبة الذين أخذوا اللقاح بحسب آخر الاحصائيات قد بلغت أكثر من ٤٠%، فيما وصلت نسبة المحصنين من الكادر الإداري والتعليمي أكثر من ٩٠% ، مشيرا إلى الإدارة وبالتعاون مع الجهات المختصة قد حددت ١٩ مركزا لأخذ منسوبي ومنسوباتها والطلاب والطالبات لقاح كورونا.

وأضاف أن الإدارة تؤكد على البقية من غير المحصنين سرعة التوجه إلى مراكز اللقاح المعتمدة؛ وذلك لارتباط اللقاح بالدخول لمواقع العمل ابتداء من تاريخ ٢٢ ذي الحجة وفق ما ورد من توجيهات وزارة الموارد البشرية.

وفي ذات السياق أبدى عدد من الطلاب والطالبات والمستفيدين من المبادرة بتعليم صبيا سرورهم بما حققته الحملة من نجاح، بدعم من الدولة أيدها الله، وأخذهم اللقاح وسط جو من الترتيب واليسر مشيدين بكوادر جامعة جازان، داعين زملاءهم إلى أخذ اللقاح للعودة الحضورية الآمنة للمدارس.