مريم الغامدي

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، يوم أمس الجمعة ، منتزه الشروق الواقع في مركز بهر بجوار طريق الملك فهد (الباحة -العقيق) .

وكان في استقبال سموه في موقع المشروع أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط ووكلاء الأمين والمقاول المنفذ والجهاز الإشرافي على المشروع ، حيث قدم أمين المنطقة لسموه الكريم شرحاً موجزاً عن مكونات وعناصر المشروع ثم أزاح سمو أمير المنطقة اللوحة التذكارية الخاصة بتدشين المنتزه .

وصرح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بأن منتزه الشروق سيخدم المحافظات والقرى والمراكز الواقعة شرق مدينة الباحة وسيكون في أوقات المواسم رديفاً لكل من منتزه رغدان ومنتزه الأمير حسام بالقيم ، مؤكداً أن هذا المنتزه سيسهم في رفع جاهزية البنية التحتية للمنطقة التي تُعد إحدى الوجهات السياحية الثمانِ ضمن رؤية السعودية 2030 وتمتلك مقومات طبيعية وسياحية جاذبة . 

من جهته اوضح أمين منطقة الباحة بأن منتزه الشروق الذي يُضاف إلى منظومة المنتزهات البلدية حيث يُعد أحد المواقع السياحية البارزة في المنطقة وسيكون عنصر جذب للزوار والمرتادين بموقعه المتميز وتصميمه الأخاذ وجماله الطبيعي ، فقد روعي في تصميم المنتزه احترام طبوغرافية الأرض ذات الطبيعة الجبلية المتدرجة التي تجعل منه منتجعاً سياحياً فريداً ومقصداً للأهالي والزوار والمصطافين من محبي الاستمتاع بالطبيعة .

وأضاف الدكتور السواط بأن تكلفة المشروع بلغت اكثر من (36 مليون ريال) مع تكلفة 4 ملايين لتهيئة المداخل ، ويقع على مساحة (200 ألف متر مربع) في اطلالة علوية جميلة على طريق الملك فهد، وتبلغ مساحة المسطحات الخضراء في المشروع (62 ألف متر مربع) مع مغطيات نباتية بمساحة (19 ألف متر مربع) ويحتوي المشروع على عدد (5668 شجيرة)، كما توجد به بحيرة وشلالات ونافورة مائية بمساحة (1785 متر مربع)، وساحة بلازا مكوّنة من مسرح ومدرجات مكشوفة تتسع لعدد (650 فرداً). كما يضم المنتزه ممرات مشاة بطول (7000 متر)، و (4 أكشاك)، و (8 محلات تجارية)، ومطعم مكوّن من طابقين بمساحة (365 متر مربع)، ومتاهة شجرية للأطفال تبلغ مساحتها (550 متر مربع)، وعدد (5 مجمعات مواقف) للسيارات بإجمالي طاقة استيعابية تتجاوز (600 موقف).

ورفع أمين منطقة الباحة شكره وتقديره وامتنانه للقيادة الرشيدة -أيدها الله- على الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع البلدي في منطقة الباحة، مشيداً بالتوجيه والدعم المستمرين من صاحب السمو الملكي أمير منطقة الباحة -حفظه الله- الذي سبق أن وجه بإنشاء هذا المشروع الكبير وتابع مراحل تنفيذه ثم تفضل بتدشينه في هذا اليوم ليخدم أهالي وزوار المنطقة .