رباب الدرسي

تطلق الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) – فرع الجبيل، بالتعاون مع إدارة الخدمات الإجتماعية بالجبيل الصناعية، معرض برواز الفني، تحت رعاية سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور أحمد بن زيد آل حسين، وذلك في الفترة: 19 إلى 22 أغسطس 2021م، بمركز المعرفة والإبداع بمدينة الجبيل الصناعية.

ويشارك في المعرض 37 فناناً ومصوراً فوتوغرافياً بـ 46 عمل فني، تشمل لوحات تشكيلية يغلب عليها التنوع من حيث الأساليب والمدارس الفنية، وصور فوتوغرافية تعبر عن مدينة الجبيل، إضافة إلى منحوتات خشبية.

من جانبها أوضحت مدير جمعية جسفت الجبيل نادية العتيبي أن المعرض يستهل عودة الجمعية للفعاليات الفنية للعام الحالي 2021م، والتي تنطلق تحت شعار “نعود بفن”، حيث يضم المعرض عدد من الفنانين والفنانات التشكيليين، إضافة للمصورين والمصورات الفوتوغرافيين، ضمن برواز فني يعبر عن القيمة الفنية والجمالية التي يعيشها الفنان في مدينة الجبيل.

وأكدت العتيبي أن الجمعية تعود هذا العام بثمانية فعاليات فنية رئيسية متنوعة، بهدف إثراء القطاع الثقافي والفني في مدينة الجبيل، مثمنة للرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل رعايته معرض برواز الفني، كما قدمت شكرها للشركات الراعية لفعاليات الجمعية لعام 2021، وعلى رأسها شركة كيمانول وشركة سنيار، والذي بدوه سيساهم في دعم أهداف الجمعية لإثراء الحركة التشكيلية في الجبيل.