مريم الغامـدي

عقد مجلس إدارة جمعية بني ظبيان الخيرية اجتماعه الأول عقب انتخابه من الجمعية العمومية عصر يوم أمس الثلاثاء الموافق ١٤٤٣/١/٨هـ برئاسة الأستاذ : عبدالله حجر الغامدي في مقر الجمعية بحضور أعضاء مجلس الإدارة.

وقد بدأ الاجتماع بكلمة رئيس المجلس رحب فيها بأعضاء المجلس مقدماً مباركته للجميع ثقة الجمعية العمومية وانتخابهم كأعضاء بمجلس الإدارة ، كما قدَّم باسم الأعضاء شكره وتقديره لمجلس الإدارة السابق على ماقدموه من مجهودات وأعمالٍ جليلة طيلة فترته والتي دفعت بمسيرة الجمعية قدمًا ، منوهًا بالدعم الكبير الذي يحظى به القطاع غير الربحي من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده رائد رؤية الوطن ٢٠٣٠ م ، سائلا الله لهما العون والتوفيق والسداد.

بعد ذلك استعرض المجلس جدول اعماله والذي تضمن عددًا من البنود من أهمها: تغيير الهوية البصرية للجمعية وتأسيس منصة الكترونية لتتواءم مع مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠م ، كما تمت مناقشة الوصول للمستفيدين قبل وصولهم لخدمات الجمعية ، وآلية توزيع السلال الغذائية والمساعدات العينية والمالية ، مستعرضين بعض التجارب في عدد من الجمعيات المماثلة ، كما جرى طرح عدد من الأفكار والتصورات حول تواصل الجمعية مع المجتمع المحلي وتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون مع جمعياتٍ خيرية داخل المنطقة وخارجها بغية الاستفادة منها في مجالات مختلفة ، وفي ختام الاجتماع اقر المجلس عددًا من التوصيات .

يُذكر أنَّ مجلس الإدارة الحالي يضم في عضويته : الاساتذة عبدالله بن محمد حجر ومحمد بن علي يحيى وسعيد بن سالم البجيري وزهير بن علي الحفاشي وعبدالله بن احمد العرفج وخالد بن صالح طريفة وتوفيق بن محمد غنام . وقد تم اختيار الاستاذ عبدالله حجر رئيسًا والاستاذ زهير الحفاشي نائبًا للرئيس والاستاذ سعيد البجيري مسؤولًا ماليًا للمجلس .