مريم الغامدي

أنهى وفد من المرشدين وملاك الشركات والمهتمين بالقطاع السياحي زيارته لمحافظة المخواة التي استغرقت ثلاثة أيام.

وترأس الوفد السياحي رجل الأعمال الزائر فيصل خليفة الذي يدير مجموعة من الشركات السياحية.

وجاءت الزيارة بدعوة من الغرفة التجارية الصناعية في محافظة المخواة، ضمن جهودها لتنمية القطاع السياحي بالمحافظة، ودعوة المؤثرين للتسويق السياحي للمنطقة والتعريف بالمقومات السياحية الفريدة التي تتمتع بها.

رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في المخواة ماشي العُمري أشار إلى أن البرنامج شمل عدة زيارات سياحية وتراثية، وتوقيع عقود شراكة وتدريب، كما تخلله إقامة ورش عمل للشباب والمهتمين بالإرشاد السياحي.

وشملت الزيارة العديد من المواقع منها قرية ذي عين التراثية، وكهوف جبل شدا، ومزارع البن والموز، وبعض المتاحف والنزل الريفية، ومنتجعات الكهوف بجبل شدا الأسفل.

وأضاف: “أقمنا مجموعة من ورش العمل الأولى عن الإرشاد السياحي وأدواره ومواصفات المرشد، وأبرز المهارات التي يحتاجها المرشد السياحي، قدمها فهد المطيري”.

وتابع: “كما تخلل البرنامج إقامة ورشة عمل عن المقومات السياحية في محافظة المخواة، وسبل تطويرها للخبير إبراهيم المطيري، وتحدث من خلالها عن المقومات المتوفرة الداعمة لنشوء سياحة مستدامة في محافظة المخواة وأبرز الفرص والتهديدات”.

وبين “العُمري” أن من أبرز نتائج الزيارة لمحافظة المخواة الاتفاق مع الشركات السياحية على إدراج محافظة المخواة كمسار سياحي، بتسيير رحلات وزيارة قروبات سياحية لزيارة أهم المواقع السياحية، وإقامة ورش عمل تقدمها الغرفة التجارية تستهدف الشباب وتدعم الفكر السياحي وتهيئ المجتمع المحلي للقيام بدور فاعل في المجال السياحي، مثمنًا للوفد إجابة الدعوة بزيارة المحافظة، وحرصهم على العمل المشترك من أجل تنشيط الجانب السياحي.

كما ثمن دعم ورعاية محافظ المخواة نايف الهزاني، وتفاعل أبناء المحافظة، ومنسوبي الغرفة مع هذه النشاطات الداعمة للحراك الاقتصادي والسياحي والتنموي في المحافظة.