بجانب دعمه للإبتكار والإبداع في المملكة :

ماهر عبدالوهاب

مواكبةً لرؤية ٢٠٣٠ في الإهتمام بالكوادر الشابة المبدعة، وبدعم من الإتحاد العربي للتنمية المستدامة في جمهورية مصر العربية، تحت إشراف الأمين العام لمجلس الإتحاد، د. أشرف عبدالعزيز منصور، أسس د.محمد السريحي، أول مجلس للإبداع والإبتكار في المملكة، لدعم واحتضان المواهب الشابة.

يهدف المجلس إلى الإهتمام بالمبدع والمبتكر العربي، من خلال توحيد الجهود العربية للمهتمين بالأبداع والابتكار والبحث العلمي لخدمة توجهات التنمية والحفاظ على البيئة بأساليب علمية تساهم في تحقيق التنمية العلمية، الصناعية، الاقتصادية والصحية المرجوة لتحريك عجلة الإقتصاد ورفع نسبة الوعي الثقافي في المجتمعات العربية. ويضم المجلس كوادر عربية هامة على مستوى العالم العربي من المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر العربية، الإمارات العربية المتحدة، المملكة الأردنية الهاشمية، الكويت، عمان، العراق وفلسطين. وسيقوم المجلس بفتح قنوات التعاون بين المجلس ومؤسسات عربية ودولية مهتمة بالأبداع والابتكار مثل (ويبوء /ايفا/ جائزة مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدعم الابتكار والاختراع)

تفعيل ندوات توعوية و تنظيم مؤتمر دولي سنوي يرعاه المجلس لتشجيع المبدع والمبتكر في الوطن العربي، المساهمة بتقديم الاستشارات للمهتمين بالمشاريع بالتنسيق مع إدارة المجلس و تنظيم مشاركات لشخصيات مؤثرة في الوطن العربي وخارجه عبر القنوات الإعلامية.