ماهر عبد الوهاب

أكد مشاركون في مؤتمر السلام العالمي حول دور المؤسسات التعليمية والتدريبية والشبابية في نشر ثقافة السلم العالمي الذي اختتم اعماله في المالديف، دور رسالة عمان في نشر خطاب التسامح بين الشعوب .

واشاد رئيس الجامعة الإسلامية بالمالديف، الدكتور إبراهيم زكريا بالدور بين جمهورية المالديف والأردن، في مجال مكافحة التطرف والإرهاب ونشر خطاب التسامح بين الشعوب، لافتا إلى أن جمهورية المالديف من أوائل الموقعين على رسالة عمان.

بدوره، قال رئيس المؤتمر، الدكتور عماد الدين الزغول إن المؤتمر هدف إلى نشر ثقافة السلم العالمي بين الشعوب من خلال عرض مجموعة من الأوراق البحثية لمجموعة من الباحثين المختصين والأكادميين من مختلف دول العالم .

وتطرق المؤتمر إلى موضوعات تتصل بالحوار كمؤسس للفكر المختلف في بناء عالم مكتمل الصورة والمضمون والدور الريادي للمرأة في بناء السلم المجتمعي (الدور الإقتصادي) ورسالة عمان واثرها في تعزيز السلم العالمي.

وتناول المؤتمر اثر برامج التبادل الطلابي في تعزيز السلم العالمي ودور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز مفهوم السلم المجتمعي من خلال المنظومة العالمية لحقوق الإنسان بالاضافة لدور منصاتالتواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا “في ايجاد وتعزيز الخطاب البديل المناهض لخطاب العنف والكراهية.