خضر الزهراني

تواصل أمانة المنطقة الشرقية تكثيف جولاتها الرقابية على الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، وذلك للتأكد من سلامة الأغذية، حيث تمكنت الأمانة ومن خلال الجولات المكثفة المشتركة، التي قامت بها الإدارة العامة للأسواق بالأمانة، وفرع وزارة الموارد البشرية ووزارة التجارة وشرطة المنطقة الشرقية ووزارة البيئة والزراعة، أمس الأربعاء 24/01/1443هـ، من زيارة ما يقارب 300 مبسط. 

وتم خلالها ضبط 75 وافد مخالف لأنظمة الإقامة، وتحرير 96 إنذار ومخالفة، بالإضافة لمصادرة المتروكات من المواد الغذائية، والتي تُقدر بحوالي نصف طن، في سوق الخضار والفواكه المركزي بالدمام، وتحرير مخالفات للمخالفين حسب لائحة الغرامات والجزاءات البلدية.

وأكدت الأمانة أن الجولات الميدانية المكثفة المشتركة، التي ينفذها المراقبين الصحيين بالإدارة العامة لشؤون الأسواق بالأمانة، بالتعاون مع الجهات المعنية، تأتي للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة قبل البيع، وتطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية وتطبيق اللوائح والأنظمة، لضمان توفير بيئة آمنة للمتسوقين.

كما أكدت أمانة المنطقة الشرقية مواصلة جولاتها الرقابية المشتركة، للتأكد من سلامة الأغذية، وأنها لن تتهاون في تطبيق الأنظمة والعقوبات حيال المخالفين. 

وداعية الجميع الى التعاون مع الجهود المبذولة، والإبلاغ عن أي مخالفات للإجراءات الاحترازية، وذلك عبر التواصل من خلال مركز البلاغات (940).