أجرت الحوار /عقيلة غابي

تشرفت صحيفة سعودِبوست باستضافةالشيخ محمد دوم مدخلي، مدير شركة كهرباء صامطة والمدرب سابقًا وكاتب مقالات وخواطر بعدة صحف إلكترونية وورقية، كما له عدة أعمال تطوعية ومجتمعية منذ الصغر ومنها عمل خطيب محتسب بجامع مستشفى صامطة وخطيباً لصلاة العيدين بالمحافظة أعواماً عديدة وعضو علاقات عامة غير متفرغ في عدة جهات كالإمارة والمحاكم والشؤون الإسلامية والصحة والتعليم ونادي جازان الأدبي من حيث تنظيم الاحتفالات.

في بداية حوارنا نُرحب بالأستاذ محمد مدخلي، وبالتعرف عنك وعن أعمالك وإنجازاتك للمجتمع.

س ١_في البداية حدثنا عن شخصيتك؟

ج/ أولاً بسم الله الرحمن الرحيم وشكراً لكم على الإستضافة، أنا من مواليد ١٣٧٤هـ خريج جامعة الإمام سعود الإسلامية متقاعد من شركة السعودية للكهرباء بعد أن تركت التعليم في فترة مبكرة.

س٢_اطلعنا على بعض كتاباتك ذو الكلمات الرقيقة هل تم نشرها من قبل؟

ج/شكرًا لاطلاعك على كتاباتي، نعم تم نشرها في بعض الصحف الورقية قبل صدور الصحف الإلكترونية وبعد صدور الصحف الاكترونية تم نشرها كتابةً في صحف ونشرها صوتًا في بعض الإذاعات والتلفزيون.

س٣_تبين لنا أنك عضو في نادي جازان بتنظيم الاحتفالات والمناسبات كيف كانت بدايتك؟

ج/كانت بداياتي مبكرة من المرحلة الابتدائية كنت أعرف مارس الأنشطة الأدبية والأدوار التمثيلية في المدرسة الابتدائية والمتوسطة والثانوية وأصبحت صاحب علاقات عامة بالمجتمع بشكل عام

س٤_ما هي أبرز الأعمال التي قدمتها؟

ج/الشكر لله من صغري كنت مميز في خدمة وطني وديني ومليكي

س٥_أطلعنا على أحد عناوين خواطرك ومقالات التي كتبتها؟ 

ج\ خاطرة المساء.. (وخير جليس في الأنام كتاب) كتاب الله أفضل الكتب وأجلها. فيه الهدى والرشاد. والمواعظ والإرشاد. فيه الشفاء من الأمراض والدواء من الأسقام والوقاية من الأوبئة والأوهام. تليه في الفضل كتب سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام وآل بيته وصحبه الكرام. ثم كتب التفسير والحديث. وتليها كتب تأخذك في رحلة عظيمة معها أنت لا تقرأ فقط بل عند قراءتك تكون أحدشخصياتها.. تشعر بمشاعر مؤلفيها تتأثر بهم وتتعاطف معهم لذا علينا أن نختار خير الجلساء وننتقي من الكتب بعد كتاب الله كتب الخير والصلاح التي ترشدنا للصواب والفلاح. ولنعلم أن الكتاب الذي يُغير حياتنا للأفضل هو الأفضل.

خاطرة المساء.. ايها الباحثون والخبراء ياعلماء التصميم والهندسه انظروا معنا خلق الله وإبداعه تأملوا كيف خلق الإنسان وصممه وكونه وركب أعضاء بحكمة وإتقان . (هذاخلق الله فأروني ماذاخلق الذين من دونه) واعلمواانكم ماأويتتم من العلم الاقليلا. تأملوامعي المقطع بتدبر واتعاظ.. محمديحيى دوم مدخلي ٩محرم ١٤٤

س٦_بصفتك عضو ومتحدث رسمي عن جمعية الفل والنباتات العطرية حدثنا عنها ؟

ج\تعتبر أول جمعية لتاسيس الفل والنباتات العطرية في منطقة جازان حيث تهدف هذه الجمعية لمستقبل زاهر لزراعة الفل والنباتات العطرية حيث تضم هذه الجمعية الف مزرعة منتجة

س٧/ كلمة أخيرة توجهه في آخر اللقاء ؟؟

ج_الشكر لله أولاً ثم لكم تفضلكم بزيارتنا وتواصلكم معنا وإجراء هذا الحوار وأشكر أبناء وطني الذين اثبتو حبهم وولائهم لهذا الوطن الغالي منهم المتطوعين والمبادرين لتطوير هذا البلد، سالين الله أن يجعلنا خالصين وخادمين لهذا الوطن العظيم.

وآخر كلمه لأبناء المجتمع خاصة ولاة الأمر بصالح الدعاء. والله الله في السمع والطاعه خدمة للدين ثم المليك والوطن.