بوست_الرياض

تأهل الشاب الموهوب يحيى بن علي مطاري للمرحلة الختامية في المسابقة الوطنية التي أطلقتها هيئة المسرح والفنون الأدائية بعنوان «مسابقة الكوميديا» حيث تهدف المسابقة إلى أكتشاف المواهب المتخصصة في تقديم عروض كوميدية حية أو مسجلة.

وتستهدف المسابقة فئة الشباب والشابات الموهوبين من عمر 18 – 35 سنة في مجال الكوميديا والمهتمين بالفنون الكوميدية، وتمر المسابقة بعدة مراحل رئيسية تعقب مرحلة التسجيل، وهي: مرحلة تجارب الأداء المبدئية في المدينة التي اختارها المتسابق مسبقاً، ثم تليها مرحلة عروض المناطق التي قسمتها الهيئة على خمس مناطق جغرافية على مستوى المملكة .

وتندرج “مسابقة الكوميديا” تحت مبادرة اكتشاف المواهب ضمن مبادرات هيئة المسرح والفنون الأدائية وبدعمٍ من وزارة الثقافة،التي تسعى الهيئة من خلالها إلى توفير الفرصة للشباب والشابات واستثمار مواهبهم الكوميدية بتوجيهٍ من خبراء وأيقونات صناعة الكوميديا، وذلك بهدف تطوير صناعة الكوميديا والترفيه الحي في أنحاء المملكة كافة.

ويُعد المطاري من المواهب الشابه بمحافظة بيش الذي تميز في عدد من المشاركات على مستوى المملكة كان اخرها تأهله للمركز الأول في مبادرة «رحلة إبداعية حول المملكة» الهادفة لاستقطاب وإلهام أبرز المواهب السعودية في قطاعَي الإعلام والترفيه.