بوست_بيشة

رفعت بلدية محافظة بيشة مُخلفات البناء والأنقاض مجهولة المصدر، ضمن حملة (بيشة بلا تشوه ) وذلك لمكافحة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري بمحافظة بيشة .

وشملت أعمال النظافة رفع أنقاض مُخلفات المشاريع والبناء المتناثرة في الأراضي الفضاء بالأحياء السكنية وفي الشوارع العامة بأحياء محافظة بيشة ، وذلك للارتقاء بالخدمات البلدية المقدمة للأهالي والزوار.

وأوضح رئيس بلدية بيشة الأستاذ علي بن سعيد آل جلبان بأنه تم رفع كميات كبيرة من مُخلفات البناء بمخططات جنوب المحافظة ومخططات ووسط المحافظة ، حيث بلغت الكمية التراكمية المرفوعة والمنقولة إلى المردم العام ١٩١.٢٧٨ طناً من المخلفات، كما تم رفع ١٢٢.٣٥٨ طناً من مُخلفات البناء بشمال وشرق المحافظة ولا زال العمل جاري على رفع كافة الأنقاض والمخلفات في بقية الأحياء والقرى ،كما قامت البلدية بتحرير عدد من الغرامات على أصحاب المباني والشركات التي ترمي المخلفات في الأراضي الفضاء .

ودعا آل جلبان أصحاب المشاريع والمباني تحت الإنشاء أو الترميم التعاقد مع أحد الناقلين المؤهلين من البلدية لتوفير حاويات خاصة بجمع ونقل مُخلفات البناء، والزامهم بنظافة المنطقة المحيطة بالمبنى، مؤكداً أن البلدية لا تألوا جهداً في متابعة ومراقبة ورصد المُخالفين للاشتراطات البلدية وذلك حفاظاً على المنظر العام.

وحث رئيس البلدية جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات البلدية الرسمية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات على مدار اليوم، مشدداً على عدم التهاون مع المخالفين وتطبيق العقوبات والغرامات والجزاءات على كل مخالف، سواءً كان المخالف شركةً، أو مؤسسةً، أو مواطناً، أو مقيماً على حدٍ سواء حسب لائحة الغرامات والجزاءات البلدية المعتمدة.