تزامناً مع اليوم الوطني 91

مريم مباركي

 أطلقت كلية اللغات والترجمة بجامعة جدة مجلة إضاءات وطن في إصدارها الثالث، وذلك بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتطوير بشطر الطالبات وهي مجلة دورية ورقية والكترونية تصدرها تزامنًا مع الاحتفال باليوم الوطني (91) تحت شعار( هي لنا دار).

وافتتحت المجلة بكلمة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. شذا بنت جميل خصيفان بعنوان (هي لنا دار نبنيها نعمرها نحميها) حول دور القيادة الحكيمة في بناء الوطن وازدهاره وفق رؤية جعلت المواطن الهدف الأول من أهداف التنمية ، وحوت المجلة مشاركات وطنية من قيادات الجامعة: د فايزة الجهني ، د نوف الخطابي ، و د ميرامار دمنهوري،د. أريج باعشن وقد تعددت المضامين في مقالات المجلة والتي تعبر عن حب وشكر هذه الدار(السعودية) دار الإسلام و السلام التي مدت يد العطاء لمواطنيها ولغيرهم في بقاع الأرض، وجاء هذا التعبير بلغات مختلفة : اللغة العربية ، الإنجليزية، والصينية، فحملت صفحات المجلة إضاءات حول ما قدمته مملكتنا مملكة العز والفخر من جهود في جميع المجالات، وتمكين وإمكانيات وخاصة في مجال التعليم لبناء جيل واعد و طموح وفق رؤية المستقبل (2030).

وتناولت المجلة قراءة الشعار الوطني لهذا العام والذي يشيد بدور الإنسان في البناء والتعمير والذي تمثله دلالة صورة الرجل والمرأة في إشارة لدورهما المشترك في بناء الوطن وتحقيق الإنجازات، كما عبرت عن (الوطن في عين الطفولة) من خلال كلمات الطفل السعودي للوطن فحب الوطن يجب غرسه في قلوبهم منذ الصغر؛ لأنهم قادة المستقبل الذين يتم إعدادهم لاستكمال مسيرة البناء، وهم غدًا حماة الوطن، زخرت المجلة بالمعاني والعواطف الوطنية فتنوعت المشاركات التي فاضت حبًا وإبداعًا .

وكان للفن نصيبه من المشاركة في عدة لوحات فنية ومجسمات وقصائد شعرية، ومشاركات لروابط صوتية تسجيلية تعبيرًا عن مكانة هذه الدار دار الخير، وما قدمته من عطاء يستحق أن نكون لها عامرين  بالبناء والحماية ، نسأل الله لوطننا الحبيب الحفظ والتقدم في طريق المجد والعلياء.