صفاء نصيرات

زار سفير جمهور ألمانيا الاتحادية في عمان بيرنهارد كامبمان الجامعة الألمانية الأردنية والتقى برئيسها الاستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي بحضور السكرتير الأول في السفارة ورئيس قسم الثقافة والصحافة ليوني لورينز.
واشاد السفير كامبمان خلال الزيارة بمتانة العلاقات السياسية الأردنية الألمانية وتطلعه الى أهمية تعميقها وتعزيزها في مجالات التعليم والتطوير التكنولوجي، لافتاً الى أن الجامعة الألمانية الأردنية قصة نجاح مشرقة ما بين البلدين.
وأعرب السفير كامبمان عن سعادته بقضاء طلاب الجامعة سنة دراسية في الجامعات والشركات الالمانية والتي تمكنهم من اتقان اللغة الألمانية والتعرف على الثقافة ونظام الإدارة في المؤسسات الصناعية الألمانية.

من جهته شدد الدكتور الحلحولي على أهمية زيادة فرص التعاون مع الجانب الألماني وتطويرها من خلال التركيز على المشاريع المشتركة واستقطاب أعداد أكبر من الطلبة الألمان لدراسة فصول دراسية في الجامعة الألمانية الأردنية وبالتالي التعرف على الثقافة الأردنية والعادات والتقاليد في الاردن ومكوناتها الحضارية والتاريخية.
وبين الدكتور الحلحولي أن التفاعل الحضاري بين شباب البلدين وتفعيل برامج التبادل الثقافي سينعكس على بناء شراكات جديدة وفتح آفاق وفرص التعليم والتدريب لطلاب الجامعة الألمانية الأردنية، مبدياً اهتمامه بتقوية الشراكات مع المؤسسات الألمانية وتوقيع مذكرات تفاهم لعمل مشاريع أكثر وفتح مكاتب لهذه المؤسسات في الجامعة.
وأشار الدكتور الحلحولي أنه تم التعاون مع معهد غوته الألماني في عمان لإنشاء ركن ألماني في كلية هندسة العمارة والبيئة المبنية في حرم الجامعة بجبل عمان حيث سيختص بعرض أهم الأعمال الأدبية والثقافية الألمانية اضافةً الى تنفيذ نشاطات وفعاليات مشتركة تزيد من التعاون الثقافي بين البلدين.