بتغطية إعلامية من صحيفة سعودِبوست

رباب الدرسي

نفذ مركز كيان الجنوب للتدريب بمنطقة جازان دورة بعنوان “فنون ومهارات المكياج” لمستفيدات الضمان الاجتماعي ونزيلات من دار الأيتام والتي استمرت لمدة خمسة “أيام” بالتعاون مع غرفة جازان التجارية وإحدى المشاغل النسائية بالمنطقة وحضرتها 25 متدرّبة.

حيث في البداية عرّفت المدربة الحاضرات على بعض المصطلحات المهمّة في المكياج والتي تساعد على تسهيل اقتنائه واستخدامه، بعد ذلك تحدثت عن أنواع الفُرش والتي تخص الوجه خاصة والطرق الصحيحة لاستخدامها موضّحه أنواع البشرة وكيفية تهيئتها قبل وضع المكياج وأيضا أشكال العيون والمكياج المناسب لها، ومن ثمّ قامت بتعريف المتدربات على أنواع كريم الأساس والمناسب لكل بشرة، كما ناقشت كيفية رسم الحواجب وعمل الكونتور والهايلايت وكيفية رسم الإيلاينر وأيضا كيفية عمل المكياج اليومي ومكياج المناسبات.

موضّحة الفروقات بين أساسياتها، وفي ختام الدورة أوضحت المدرّبة بعض الأخطاء الشائعة في عمل المكياج وبعض النصائح التي تساعد في تصحيحها بأساليب متقنة للمسات جذّابة في عالم التجميل.

هذا ويهدف المركز إلى العمل على تقديم خدمات تدريبية منافسة، تتميز بجودتها العالية في مجال التدريب لتكون قادرة على مواكبة العصر ومواجهة التحديات وتلبية احتياجات سوق العمل، من خــلال تقديم برامج تدريبية نوعية ذات جودة عالية يتم إعدادها بناء على دراسة احتياجات المجتمع.

 من جانبها رفعت مدير المركز/ ريناد بنت إبراهيم المطوع عبر “صحيفة” سعودِبوست “أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- وللشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني الحادي والتسعون.. يوم نسعد ونحتفي فيه بتوحيد مملكتنا الغالية على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن -طيب الله ثراه-، الذي بدأ مسيرة النماء لوطننا المعطاء، وأكمل بعده أبناؤه البررة التطوير، وصولا إلى عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين -أيده الله-حيث تمضي مملكتنا الغالية في عهده الميمون بخطوات واثقة نحو مستقبل أكثر إشراقًا بمتابعة حثيثة من عراب رؤية 2030 سمو سيدي ولي العهد -حفظه الله.

وقالت : إن الاهتمام الكبير الذي يحظى به القطاع الخاص من لدن القيادة الرشيدة -رعاها الله- وما تشهده المملكة من نهضة، وتطور في مختلف المجالات، ومنها التعليم يعزّز في نفوسنا دافع العمل لتحقيق المزيد من النجاحات، امتدادًا لما حقّقته المملكة من تقدّم وريادة في المؤشرات العالمية، ووجهت شكرها للغرفة التجارية وجميع العاملين فيها لدعمهم اللامحدود في نجاح سير المبادرة التي تستهدف مستفيدات الضمان الاجتماعي ودار الأيتام الباحثات عن عمل، حيث تعمل على تمكينهن من دخول سوق العمل من خلال توفير دورات مجانية تمتد استراتيجيتها لما بعد الدورة من خلال التدريب الميداني، مما يزيد فرصة حصولهم على الوظيفة أو فتح مشاريعهم الخاصة.

الجديد بالذكر أن الدورة نالت تفاعل المتدرّبات مع جميع المحاور المطروحة ومن خلال التطبيق المباشر لوضع المكياج والذي تمّ في نهاية الدورة ونال إعجاب الجميع.