الرياض - بوست

احتفت الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم بمناسبة اليوم الوطني91 (عن بعد) وذلك مساء يوم الأربعاء 22/ 2/ 1443هـ الموافق 29/ 9/ 2021م . حيث تنوعت الفقرات والكلمات والمشاعر الوطنية العظيمة ، وعرض مرئي لفيلم قصير عن إنجازات الوطن، وقد شارك في الاحتفاء فريق منية التطوعي بعرض أهم الأنشطة والفعاليات المقامة بهذه المناسبة ، من جهتها عرضت الأستاذة عهود الزيد المشرفة على حساب عبر منصة تويتر (بكم نجتاز الصعوبات) مع الأستاذة فاطمة الخليفة مشاركة الحساب في هذه المناسبة بتقديم مسابقة موجهة للطلاب والطالبات من ذوي صعوبات التعلم في مجال الكتابة والتعبير عن المشاعر الوطنية صوتياً ،أو بالرسم والأعمال الفنية .
كما قدمت خلال الاحتفال مسابقات ثقافية وطنية للمشاركين بالحضور ، وفي ختام الحفل تم تكريم المنظمين والمساهمين في التنظيم الأستاذ عبدالكريم الصقر وأ. هيفاء الصقر، وأ.هناء سليمان الصقر وعهود الزيد وفاطمة الخليفة وفريق منية التطوعي وحساب بكم نجتاز الصعوبات.
وقد أعربت المدير التنفيذي للجمعية الأستاذة فردوس أبو القاسم عن سعادتها بهذا الاحتفاء تحت شعار “هي لنا دار ” الذي يجسد اللحمة الوطنية ويبرز الاعتزاز بالوطن العظيم
وأضافت” أبوا لقاسم” قائلة “نحن في الجمعية حرصنا على الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة والتعبير ولو بجزء بسيط بامتناننا واعتزازنا بهذا الوطن فالجمعية الخيرية لصعوبات التعلم تسعى على أن تتكامل خدماتها مع الجهات ذات العلاقة لتقدم ضمن أهدافها كل ما ينمي ويطور قدرات ومهارات ذوي صعوبات التعلم .
ومؤكدة أن هذه الجهود تأتي امتدادًا للجهود الوطنية العظيمة التي تقدمها الدولة لخدمة ورعاية ذوي الإعاقة وأضافت نسأل الله أن يديم مجد الوطن وعز قيادته و يحفظ هذا الوطن آمنا مطمئناً.

صرَّحَ رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لصعوبات الدكتورعثمان بن عبدالعزيزآل عثمان، بمناسبة اليوم الوطني الواحدوالتسعين، يشرِّفُني، بالأصالة عن نفسي ونيابة عن جميع منسوبي ومنسوبات الجمعية ، أن أرفعَ أسمى آيات التهاني والتبريكات و الولاء والمحبة لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله تعالى- والشعب السعودي الكريم بهذه المناسبة السعيدة.

ويشير” آل عثمان “بكلِّ فخرٍ وسعادةٍ بكلِّ ما تحظى به الجمعيات الخيرية في بلادنا الغالية ، فقد حظيت بنصيب وافرٍ من المشروعات والقرارات التي أسهمت في تسارع تطويرها وتحفيزها؛ لتقديم خدمات وبرامج توعوية ونوعية لخدمة المواطن والمقيم بطرق حديثةٍ ومتطورة تواكب التّقدُّم العلميَّ والعمليَّ بإشرافٍ ومتابعةٍ من أهل الاختصاص ؛ لتكون الجمعيات الخيرية وجميع المنتسبين إليها على درجة عالية من الكفاءات الوطنية التى تحقق تطلعات حكومتنا الرشيدة رعاها الله تعالى.

فالشعب السعودي يمتاز بالأصالة في دينه وخلقه وسلوكه ،ويتصف بالإخلاص لله تعالى ،والابتسامة أثناء العمل ،وحب الخير للآخرين ،فهو يتعامل مع الناس باحترام وتهذيب ،وإحساسه بالمسؤولية تجعله قادرًا على الإبداع والتطور والتضحية ،والصبر في سبيل كسب الأجروالثواب من رب العالمين،ويعمل ذلك من أجل دينه ووطنه بإخاء وتعاون وود، ودائماً يقظ لرسالته فهي سرُّ تميُّزه وإبداعاته الموفقة ،ويؤدي واجبه بتعاون إخوانه أفراد المجتمع السعودي الكريم.

فدمتَ لنا فخرًا وعـزًا يا خادمَ الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين ،وحفظ الله تعالى البلاد والعباد من كلِّ سـوءٍ، وجعل المملكة بلدًا آمنــًا، وحصنــًا للإسلام والمسلمين والمسلمات في مشارق الأرض ومغاربها،وكل عام وبلادنا تفتخر بالأصالة والتطور والتضحية والصبر في سبيل راحة أفراد المجتمع السعودي.