عيدان الزهراني

تمكن مركز اللقاحات بالمركز الطبي الجامعي بجامعة الباحة من تقديم أكثر عن 11 ألف جرعة خلال الفترة الماضية، بمعدل 500 جرعة يومياً شملت طلاب وطالبات الجامعة ومنسوبيها وطلاب التعليم العام وكذلك المواطنين والمقيمين بالمنطقة.

وقال معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، أن إنشاء المركز جاء استشعارًا من الجامعة بدورها تجاه طلابها وطالباتها، بما يضمن للمستفيدين من الطلاب والطالبات العودة الحضورية الآمنة على مقاعد الدراسة، حيث قدّمَ دورًا أساسيًا في زيادة عدد المحصنين في منطقة الباحة. 

وأكد معاليه بأن الجامعة جهزت المركز بالأجهزة الطبية التي تتوافق مع متطلبات اللقاح وكذلك كادر طبي لديه كفاءة عالية أسهم بمهنئته في تقديم أعداد كبيرة من الجرعات اليومية، مشيرًا إلى الدعم الكبير الذي قدمته وزارة الصحة ممثلة في إدارة الشؤون الصحية بمنطقة الباحة ودعم المركز بالجرعات ودورها في استيعاب جميع المتقدمين.

بدروه أوضح مدير المركز الطبي الجامعي على حسين الزهراني أنه بــدأ تجهيــز مركــز لقاحــات كورونــا بتاريــخ 1 مــارس 2021م كأحــد الأذرع التنفيذيــة للمنظومــة الصحيــة ً بالجامعــة، وذلــك بالتواصــل مــع إدارة الشؤون الصحية بالمنطقة مــن وزارة الصحــة ومركز الأمير حسام في منطقة الباحة، مقدمــا خدماتــه علــى عدة مراحــل انتهــت باســتهداف عمــوم أفــراد المجتمــع مــن المواطنيــن والمقيميــن.

وأضاف الزهراني أن الجامعة كثفت عمل المركز خلال أيام عطلة الأسبوع في فترات سابقة؛ وذلك لمضاعفة استيعاب المستفيدين وتوسيع غرف إعطاء اللقاح مما أسهم في رفع نسبة عدد الجرعات التي قدمها المركز حيث تجاوز عدد الطواقم الصحية والإدارية العاملة ثمانون عاملاً .

وأشار مدير المركز إلى أنه تم عقد اتفاقيه مع وزارة الصحة لاعتماد المركز الطبي الجامعي كأحد الواجهات لتقديم لقاح كورونا في منطقة الباحة. ثم تلا هذا النجاح عقد اتفاق اخر مع إدارة التعليم بالمنطقة وتحديد مسار خاص لمنسوبي التعليم العام واستقبالهم بدون مواعيد مسبقة.