مريم مباركي

وقعت الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم مع مدينة سلطان للخدمات الإنسانية – كأول جمعية على مستوى المملكة – عدد 4 عقود تعاون بقيمة إجمالية بلغت ثلاث ملايين وثلاثمائة ألف واثنتان وسبعون ريالاً تهدف لإجراء عمليات وتقديم خدمات علاجية لمرضى الروماتيزم المحتاجين بمنطقة الرياض.

واشتمل توقيع العقود الأربعة على عقدين لإجراء (50) عملية تغيير مفصل ركبة، و (30) عملية تغيير مفصل ورك لمرضى الروماتيزم ضمن مبادرة “قادر2″، والعقدين الأخيرين لإجراء50) ) عملية جراحة سُمنة لمرضى الروماتيزم، وإجراء جلسات علاج تأهيلي بمعدل “24” جلسة لكل مريض، وفق المعايير والإجراءات والسياسات الطبيّة المتّبعة في المملكة.

وقّع من الطرف الأول الرئيس التنفيذي للمدينة الدكتور عبد الله بن حمد بن زرعة، ومن الطرف الثاني رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمد بن أحمد حمزة عُمير.

من جانبه قال الدكتور محمد عُمير إن توقيع العقود يأتي في إطار المبادرات والبرامج التي تعمل الجمعية على إنجازها لخدمة مرضى الروماتيزم، مضيفاً أن الجمعية تسعى من خلال التوقيع مع المدينة لتعزيز الشراكة بين الجانبين ورفع سقف الاهتمام بجانب المسؤولية المجتمعية إنفاذاً لرؤية المملكة 2030، ومن جانب آخر لتخفيف قوائم الانتظار بالمستشفيات، وتسريع العمليات وخفض تكلفتها على المرضى المحتاجين، مبيناً أن الجمعية تسعى لتفعيل آليات التعاون مع المدينة بما يحقق الأهداف المشتركة ويدعم دور الطرفين لتسهيل الخدمات.

  وأعرب الدكتور محمد عُمير عن شكره للمدينة واصفاً إياها بأنها صرحٌ رائد في مجال تقديم الخدمات الإنسانية.

من جهته أثنى الرئيس التنفيذي للمدينة الدكتور عبد الله بن حمد بن زرعة الجهود التي تقوم بها الجمعية والتي تتكامل مع رؤى المدينة في توفير الخدمات الصحية ذات الجودة العالية لجميع شرائح المجتمع، حيث تعتبر المدينة المركز الأكبر في المنطقة لتقديم الخدمات التأهيلية والجراحية متوجة ذلك باعتمادات محلية وعالمية.

حضر التوقيع من الطرف الأول نواب الرئيس التنفيذي ومجموعة من المدراء والمسؤولين، ومن الطرف الثاني نائب المدير العام التنفيذي الدكتور زهير العُمري، ومديرة إدارة المستفيدين الأستاذة بدور هليل.