عهود الدوسري

أطلقت جمعية أسر التوحد بالشراكة مع موفي سـينما مشروعها الجديد والداعـم لذوي اضطراب طـيف التوحد في المملكة بعنوان “ريشة طيف”، وذلك تعزيزًا لنهجها الرائد في دعم أسر التوحد مـن خـلال طرحها المستمر لمجـموعة من المشاريع والبرامـج المميزة.

ويقدم مشروع ريشة طيف 100 طفل وشاب من ذوي اضـطراب طـيف الـتوحد بالـتعاون مع مائـة فـنان تـشكيلي سـعودي لرسـم 100 لوحة فنية وملهمة، حيث يهدف ذلك إلى بناء جسور الـتواصل بين ذوي اضـطراب الـتوحد والمجـتمع بـشكل مباشر وإبراز مهاراتهم أمام العامة في خطوة غـير مسبوقـة تـقدّم ذوي اضـطراب طـيف الـتوحد كأفراد فاعـلين ومؤثرين في المجـتمع بـشكل عام ومجتمع الفن واـرسم بشكل خاص.

وتتخلل خطوات المشروع عدة معارض تنقله في 5 مدن في المملكة خلال فترة تمتد إلى 6 أشهر متواصل يتابع فيها الجميع تطور أعمال أولئك الفنانـين بشكل مباشـر ليختم المشروع خطواته بمزاد تباع فـيه اللوحات بتقييم احترافي مـن إحدى أهم دور عرض اللوحات الفنية في المملكة.

وجـذب المشـروع انـتباه العديـد مـن الشـركاء والرعاة وفي مـقدمتهم موفي سـينما الـتي ساهـمت في دعـم ورعاية المشـروع إضـافـة إلـى الشركاء الإعلاميين الذين دعموا المشروع بشكل مباشر، إضافة إلى اهتمام الكثير من المتابعين والمهتمين بالأعمال الفنية في المملكة.

الجـدير بالـذكر أن الاهـتمام الذي توليه جمعية أسر الـتوحد هـو أحد أركان تأسـيسها منذ أكثر من 12 سنة في الدعم المتواصل لذوي اضـطراب طـيف الـتوحد وأسرهم والذي يتجلى بكل وضوح في إطـلاق مشروع ريشة طـيف بـقيادة رئـيس مجـلس إدارتها الأمير سعود بن عبد العزيز بن فرحان آل سعود.