هلال العيسى

أبرمت جمعية الامتياز التجاري وغرفة الشرقية اتفاقية تعاون مشترك تهدف إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الغرفة والجمعية، بهدف تعزيز صناعة الامتياز التجاري تحقيقا لرؤية المملكة 2030.

ووقع الاتفاقية من جانب جمعية الامتياز التجاري؛ مؤسس ورئيس مجلس إدارة الجمعية؛ المحامي خالد بن أمين يوسف، ومن جانب غرفة الشرقية؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة؛ عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي،  بحضور عضو مجلس إدارة الجمعية فيصل الخالدي وعضو مجلس إدارة الغرفة سعدون بن خالد العطيش الخالدي والأمين العام للغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل.

وأعرب سعادة الأستاذ خالد أمين يوسف؛ عن سعادته بالتعاون مع غرفة الشرقية باعتبارها أحد أكبر وأنشط الغرف التجارية بالمملكة مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تسعى إلى تعزيز التعاون مع غرفة الشرقية باعتبارها أحد أكبر وأنشط الغرف التجارية بالمملكة، موضحا أن الاتفاقية تستهدف التعاون المشترك في نشر ثقافة الامتياز التجاري من خلال تنفيذ المبادرات والبرامج والأنشطة الخاصة بالتوعية بالامتياز التجاري، وتفعيل دور الطرفين في تحقيق رؤية المملكة 2030 في مجال الامتياز التجاري. 

وكشف رئيس جمعية الامتياز التجاري أنّ مذكرة التفاهم تتضمن عدة بنود أهمها: التوعية ونشر ثقافة الامتياز التجاري، وإعداد الأبحاث والدراسات الخاصة بالامتياز التجاري، وتقديم الاستشارات الخاصة بالامتياز التجاري، وإقامة وتنظيم الفعاليات والندوات والمحاضرات وورش العمل في مجال الامتياز التجاري، وتنظيم الدورات التدريبية المتخصصة لرفع المهارات الإدارية والقانونية والفنية في مجال الامتياز التجاري، وفتح آفاق للتعاون مع الجهات المختصة بالامتياز التجاري، وتشكيل فريق عمل مشترك من أجل تفعيل هذه البنود. 

ومن جانبه أكد الخالدي بأن الغرفة ومن خلال دعمها لقطاع الأعمال تتكامل مع مختلف الجهات حتى تغطي جوانب عديدة تدخل في عمل التخصصات المطلوبة في السوق، لتقدم المعلومة والإرشاد والتوجيه والدعم بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين.

وقال الخالدي بأن الاتفاقية جاءت بهدف تطوير آلية التعاون مع كافة الجهات في المملكة لمساعدتها في تحقيق أهدافها من أجل دعم وتطوير العمل الاقتصادي والتنموي لقطاع الأعمال والعمل كمنصة لتعزيز فرص التواصل في المنطقة الشرقية، وتأهيل الكوادر الوطنية من الشباب للعمل في مشاريع الامتياز التجاري.