مريم الغامدي

رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة -عبر الاتصال المرئي- اجتماعاً مع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز وكيل وزارة السياحة للتفعيل السياحي بالمناطق .

وجرى خلال الاجتماع استعراض خطط وزارة السياحة المستقبلية لمنطقة الباحة وتحديد عدد من المواقع السياحية والاستثمارية بالمنطقة والمحافظات التابعة لها .

وقال سمو أمير المنطقة في كلمته : “يسعدني الترحيب بكم جميعا متمنياً التوفيق والنجاح لجميع برامج وانشطة وزارة السياحة ، كما اقدم الشكر والتقدير لمعالي وزير السياحة الاستاذ أحمد بن عقيل الخطيب على متابعته المستمرة ولسمو وكيل وزارة السياحة للتفعيل السياحي ولكافة فريق العمل ، متمنياً للجميع التوفيق جميعاً لاعداد خطة استراتيجية لتفعيل السياحة بالمنطقة وبما يحقق رغبات وتطلعات اهالي وزوار المنطقة في ظل الدعم اللامحدود من لدن القيادة الحكيمة” .

وأكد سمو أمير منطقة الباحة أن المنطقة تمثل البوابة المثلى لجذب السياح من دول العالم ، مشيراً إلى الآثار التي تعود لعمق التاريخ مع وجود عدد كبير من المواقع الأثرية بالإضافة إلى الأجواء المميزة طوال العام وانعكاسها على الإنتاج الزراعي لتصبح المنطقة أحد سلال غذاء المملكة ، موجهاً سموه لتكون منطقة الباحة وجهة سياحية مستدامة طوال العام ، توافقا مع الميز النسبية التي تجعلها منطقة سياحية وزراعية وتعدينية وذات كنوز تراثية مادية وغير مادية وارتباط إنسانها بالتقارب مع الثقافات المتعددة ، وتميزها بالفنون القديمة والحديثة اضافة الى استقبالها لزيارات الرحالة الدوليين إليها على مدار السنة .

وتطرق سمو الامير حسام بن سعود إلى الملفات والمزايا التي تحرص القيادة الرشيدة – حفظها الله – على إبرازها ودعمها للإسهام في الجذب السياحي دولياً ووضع منطقة سياحية كالباحة على خارطة الجذب السياحي من مختلف الدول ، معرباً عن شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين -حفظهما الله- على دعم المناطق السياحية، منوها بجهود وزارة السياحة ومساهمتها لإبراز المشاريع السياحية في المنطقة.

بعد ذلك تم مشاهدة عرض مرئي يوضح المخزون التراثي الإنساني القديم بالمنطقة ، بالإضافة إلى موقع المنطقة الإستراتيجي وتضاريسها المتنوعة في مكان واحد تشمل مختلف البيئات الصحراوية والجبلية والتهامية والتي جذبت التواجد الإنساني منذ القدم في قطاعي السراة وتهامة .

وثمن الأمير سعود بن نهار لسمو أمير منطقة الباحة إتاحة الفرصة للعمل على رفع مستوى جاهزية المنطقة لبرامج الوزارة وتطويرها كإحدى أهم الوجهات السياحية بالمملكة بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ومواكبتها لاطلاق سمو ولي العهد حفظه الله لمكتب الاستراتيجية بمنطقة الباحة .