مريم الغامدي

نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة دورة تدريبية لمنسوبي الفرع بالمنطقة وذلك من خلال المركز التدريبي الزراعي بجازان والتي تقام لمدة يومين في مقر الفرع. 

افتتح الورشة سعادة مدير عام الفرع م/ فهد بن مفتاح الزهراني والذي أشاد في مستهل كلمته بدور مركز التدريب الزراعي بجازان وذلك من خلال العديد من الدورات النوعية التي يقيمها. 

ويأتي ذلك لمواكبة التحول الذي تشهده المملكة العربية السعودية حيث تشهد عصرا مميزاً في ظل قيادتها الحكيمة التي تسعى لتحقيق أهداف عظيمة من خلال رؤية طموحة تعتمد بشكل كلي على أبنائها وبناتها، ومن هنا جاءت أهمية تنمية الموارد البشرية وتطوير القدرات العلمية والعملية وتعزيز قيم الإتقان والانضباط ولذلك تقوم وزارة البيئة والمياه والزراعة من خلال مراكزها التدريبية بعمل دورات متنوعة تسهم في رفع مستوى مهارات الموظفين لتقديم أعلى مستويات الخدمة للمستفيدين وما دورة مهارات التعامل مع المستفيدين التي تقام اليوم إلا خيرُ شاهد على ذلك .

ومن جانبه أكد مدير المركز التدريبي بجازان أ/ عبده إبراهيم صميلي بأن المركز يسعى ليكون أحد عوامل التطوير والبناء لتحقيق رؤية المملكة 2030 عبر إقامة دورات نوعية تسهم في رفع مستوى المهارات والمعرفة لدى موظفين الوزارة. 

كما حضر الدورة أ / إبراهيم التركي المشرف العام على مراكز التدريب بوزارة البيئة والمياه والزراعة والذي أكد على حرص الوزارة  على مواكبة مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ في تنمية الموارد البشرية حيث تعمل مراكز التدريب وفق خطط ومناهج متوافقه مع مستهدفات برنامج تنمية الموارد البشرية الذي اطلق  سمو ولي العهد والذي يهدف الى رفع كفاءة المواطن السعودي ليحصل على قدرات تجعله منافس عالميا من خلال اكتساب المهارات وتنمية المعارف.