صفاء نصيرات

شاركت كلية هندسة الموارد الطبيعية وإدارتها في الجامعة الألمانية الأردنية في حفل تأسيس أكاديمية الطاقة الأردنية الألمانية والذي أقيم مؤخرا برعاية معالي وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة و السفير الألماني في عمان بيرنهارد كامبمان وبحضور الجهات ذات العلاقة.

وأشار عميد الكلية الدكتور قاسم عبدالعال الى أن الأكاديمية ستساعد في تدريب الفنيين بشكل أفضل على بناء وتشغيل معدات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة حيث سيكون قسم هندسة الطاقة في الجامعة الألمانية الأردنية مسؤولا في البداية عن تطوير مواد التدريب وهي مهمة تقع على عاتق اعضاء هيئة التدريس والموظفين ذوو المهارات العالية والخبرة في القسم.

وأضاف الدكتور عبدالعال بأن المشروع يعتبر الأحدث ضمن سلسلة مشاريع وأنشطة الجامعة الألمانية الأردنية لتمكين المجتمعات المحلية وبناء قدراتها.

وقد مثل الجامعة في الحفل وتوقيع الاتفاقية كل من الدكتور عبدالعال والدكتور ايمن البطاينة والدكتور مصطفى جرادات والاستاذ الصناعي المهندس فراس العلاونة ممثلا عن الجامعة خلال الحفل وفي ورشة العمل التي عقدت لاحقا. 

يُشار الى ان أكاديمية الطاقة مشروع تعاوني بين عدة شركاء بالإضافة الى الجامعة الألمانية الأردنية، جامعة الحسين التقنية، مركز التدريب الكهربائي التابع لشركة الكهرباء الوطنية، غرفة صناعة عمان، الجمعية الفيدرالية الألمانية للطاقة الشمسية، ونيوفيرسيتي العالمية، وهي جزء من شراكة الطاقة الأردنية الألمانية التي تديرها المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي