عبر الإتصال المرئي

مريم الغامدي

‏‎التقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة -عبر الاتصال المرئي – رئيس هيئة التراث الدكتور جاسر الحربش والوفد المرافق له ، المتواجد بالمنطقة حالياً .

‏‎وقال سمو امير منطقة الباحة في بداية اللقاء : “نتطلع ان تدعم الهيئة جوانب التراث بالمنطقة وفقاً للرؤية الطموحة للمملكة 2030 ولعل ابرز ما تحتاجه المنطقة في جوانب التراث هو دعم اعادة تأهيل القرى التراثية والاثرية كون الباحة حاضنة للعديد من القرى والتي تحتاج الى مسارات تنظيمية للاستفادة منها في ترويج السياحة بالمنطقة والمحافظة على تلك القرى ، بالاضافة الى تبني الهيئة فعاليات وبرامج تسهم في التعريف ببرامجها وما تقدمه من جهود في هذا الجانب كما نتطلع الى عقد شراكات بين الهيئة والجهات الحكومية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني ودعم اعادة الاسواق التراثية واعادة تأهيلها بما يواكب طبيعتها وقد وجهنا سابقا لتكوين فريق عمل متخصص لاعادة تاهيلها متمنيا التوفيق للجميع وان نرى نتائج هذا اللقاء في القريب مع تاكيدنا على دعم كافة برامج الهيئة بالمنطقة “ .

‏‎من جانبه أكد رئيس هيئة التراث اهتمام الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد – حفظهما الله – ، بكل ما فيه تحقيق راحة ورفاهية المواطنين في مختلف مناطق المملكة، منوهاً بما تشهده منطقة الباحة من تطور تنموي وسياحي في مختلف المجالات .

‏‎وجرى خلال القاء ، مناقشة ملف التراث بالمنطقة والسبل الكفيلة بدعمها والعمل على الاستفادة الحقيقية من كافة موارد المنطقة ومقوماتها السياحة المميزة من خلال طبيعتها والمواقع الأثرية والقرى التراثية بها ، بالإضافة إلى مناقشة المشاريع التي تشرف عليها الهيئة بالمنطقة .

‏‎وأشار الحربش أنه تم تكوين فريق متكامل من هيئة التراث وإمارة منطقة الباحة والجهات ذات العلاقة ، للتعاون في ابراز منطقة الباحة تراثياً وخلق عدد من البرامج التي تقدمها الهيئة داخل منطقة الباحة .

‏‎وفي ختام اللقاء ثمن الدكتور جاسر الحربش جهود سمو امير المنطقة بالاهتمام بالمواقع الأثرية والتراثية ودعم وتسهيل أعمال فرع الهيئة وحرصه على كل مايعود على المنطقة والمواقع الأثرية بالتطور والنماء .