عيدان الزهراني

تحت رعاية معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، تنظم وكالة الجامعة للتطوير والجودة ممثلة في مركز الابتكار وريادة الأعمال وحاضنة أعمال الباحة ملتقي الأسبوع العالمي الأعمال 2021م ومعرض الشركات الناشئة الاثنين القادم بالجامعة وذلك على المسرح الرئيس بالمدينة الجامعية.

أكد معالي رئيس الجامعة أن الملتقى يأتي في وقت تشهد فيه المملكة حراكًا اقتصاديًا ملحوظًا، لمواكبة رؤية المملكة 2030، ونشر ثقافة ريادة الأعمال والوعي المالي في المجتمع، وتبادل الخبرات بين الخبراء في ريادة الأعمال في مختلف القطاعات، وتقديم نماذج ناجحة من رواد الأعمال، واستضافة رواد الأعمال الشباب لعرض تجاربهم للاستفادة منها.

 

فيما أوضح سعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور فارس بن صالح الغامدي، أن الملتقى سيحفز الرواد وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة للارتقاء بمشروعاتهم وتطويرها بما يجعل منها مشروعات ذات آثر اقتصادي بالمنطقة.

موضحاً وكيل الجامعة للتطوير والجودة أن محاور الملتقى تدور حول البيئة الداعمة لريادة الأعمال في المجالات الابتكارية وأدوار الجهات المعنية في تحفيز وإنماء الطاقات الإبداعية للشباب وتعزيز دور ريادة الأعمال في منظومة اقتصاد المعرفة.

وبدوره أفاد المشرف على مركز الابتكار وريادة الأعمال الدكتور زياد بن مشعل الزايدي، أن الملتقى هذا العام سيحظى بعدد من الجلسات التي سيناقش خلالها العديد من المحاور أبرزها مقومات نجاح المشاريع الريادية والتعريف بمنتجات بنك التنمية الاجتماعية والمهارات التقنية لرواد الأعمال والمهارات الريادية المطلوبة في سوق العمل ونشر ثقافة العمل الحر.