عبد الرحمن الحربي

بعد أيام قليلة ستطلق غرفة حفرالباطن مهرجان الانعام الأول الذي تنظمه بالتعاون مع محافظة حفرالباطن وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية وأمانة حفرالباطن ويشارك فيه عدد كبير من ملاك وتجار المواشي بجميع الأنواع والفئات.

ويشمل المهرجان الذي يبدا يوم 15/11/2021م ولمدة شهر على عدة فعاليات مصاحبة منها اركان خاصة بالأسر المنتجة والفود تراك والمطاعم والكافيات والمسابقات.

وقال رئيس غرفة حفرالباطن الاستاذ رفيدان بن دمخ المطيري “انطلاقا من دور الغرفة في دعم وتنمية الحراك الاقتصادي في المحافظة فقد بادرت الغرفة بتنظيم المهرجان الأول للأنعام للمساهمة في أبراز الميزة النسبية لمحافظة حفرالباطن في قطاع الثروة الحيوانيه واهتمام أبناء المحافظة بتربيتها والاتجار بها بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 “.

وأكد أن هناك العديد من الأصناف المشاركة في المهرجان ومنها (النعيمي، النجدي، الحري، السواكني، الحجازي، العارضي، الشامي، القزمي) مشيرا إلى أن المهرجان سيشهد فعاليات الحراج اليومي لمبيعات التفريد والجملة والمزاد اليومي “للصنف” والعرض اليومي للصنف الفاخر ومسابقات مزايين لجميع الأصناف المشاركة والتي يتوقع لها أن تحقق مبيعات عالية جدا، أضافة للأركان الخاصة بالدوائر الحكومية والفنون الشعبية والألعاب النارية.

مبينًا أن المهرجان سيستقطب مشاركة واسعة من قبل مربي الماشية.