رباب الدرسي

أنشأ مركز تعارفوا للإرشاد الأسري وحدة الإصلاح الأسري، التي تُعنى بالإصلاح الأسري وحل الخلافات الزوجية والأسرية وإصلاح ذات البين والحفاظ على كيان الأسرة السعودية.

وأوضح الدكتور سعود المصيبيح رئيس مركز تعارفوا أن المركز يتطلع لأن تكون الوحدة رائدة في مجال الإصلاح الأسري على أسس علمية ومهنية عالية الجودة وفق رؤية 2030، مؤكدا أن رسالة المركز هي تقديم خدمات متميزة ورائدة في مجال الإصلاح الأسري تناسب تطورات الأسرة السعودية.

وأضاف الدكتور المصيبيح أن الوحدة تهدف للإصلاح المباشر بين الزوجين وكذلك بين الاقارب والعوائل ومساعدة الأسر على تلافي المشكلات الزوجية والأسرية والمحافظة على استقامة وضع الأسر والمحافظة على كيانها، بالإضافة إلى نشر ثقافة التسامح والصلح في المجتمع.

وأشار رئيس مركز تعارفوا إلى أن الوحدة يشرف عليها نخبة من مستشاري ومشتشارات المركز ، من ذوي الخبرة العلمية والعملية، من خلال التواصل مع أطراف المشكلة وتقريب وجهات النظر والسعي للإصلاح.

من جهته عبر المستشار مسفر الهزاع رئيس وحدة الإصلاح الأسري عن سعادته بإنشاء هذه الوحدة مؤكدا بإن الأسرة هي نواة المجتمع الأولى وأساس تكوينه وعليها مدار رقي المجتمعات وتقدمها، ومتى ما كانت الأسرة متماسكة، يقوم كل فرد فيها بالدور المنوط به في إنسجام وتكامل، متجاوزة التغيرات والتحولات الجذرية في تكوينها وأدوراها في ظل التطورات المتسارعة في المجتمعات والانفجار الحضاري الذي تشهده مجتمعات العالم قاطبة وأضاف بإن لوسائل التواصل الاجتماعي أسباب في زيادة المشكلات الأسرية وكذلك ما تفرزه بعض الحضارات المادية من محاولات لهدم كيان الأسرة وما صاحب ذلك من تعقد في العلاقات الزوجية الأمر الذي أدى إلى زيادة في المشاكل الزوجية والأسرية.

ودعا المستشار الهزاع الراغبين بالتواصل مع أرقام الاتصال للمركز وسيجدون بإذن الله نخبة متميزة من المستشارين والمستشارات الحريصين على تقديم أفضل الخدمات في هذا المجال