بوست_المنطقة الشرقية

بمشاركة عدد من أبناء الأسر الكافلة ودار الحضانة الاجتماعية بالدمام نفذت إدارة الإشراف على الفروع الايوائية وإدارة الأسر الكافلة بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية صباح اليوم الأربعاء ١٢/٤/١٤٤٣هـ مبادرة ” وفرعها أخضر” التي تم اطلاقها تفعيلاً لمبادرة ( السعودية الخضراء) التي أطلقها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله، وذلكً بالتعاون مع الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة بأمانة المنطقة الشرقية.

كما شارك في تفعيل المبادرة جميع منسوبي ومنسوبات الإدارتين ، وقسم البرامج والأنشطة بدار الحضانة الاجتماعية بقيادة لطيفة العليط ونوال حمدات، وعدد من المتطوعين وفاعلي الخير..

وتضمن برنامج التدشين كلمة مديرة إدارة الأسر الكافلة تغريد محمد العسيري رحبت خلالها بالحضور معربة عن سعادتها بمشاركة أبناء الأسر الكافلة ودار الحضانة الاجتماعية في غرس الشتلات في الساحة الخارجية لمبنى الإدارة بالتعاون مع منسوبي ومنسوبات إدارة الأسر الكافلة وإدارة الإشراف على الفروع الايوائية بالمنطقة الشرقية مما سيسهم في تعزيز القيم البيئية لدى الصغار، ويحفزهم على تحسين جودة الحياة والعناية بالمساحات الخضراء التي تحيط بهم على أكمل وجه . 

من جانبه أشاد مديرة إدارة الإشراف على الفروع الايوائية بالمنطقة الشرقية فهد بن راشد العميرة بمبادرة ( السعودية الخضراء) الني أعلنها سمو ولي العهد في ٢٧ مارس ٢٠٢١م ، والتي تهدف إلى رفع معدل الغطاء النباتي وتقليل انبعاث الكربون ومكافحة التلوث وتدهور الأراضي والحفاظ على الحياة البرية.

وأوضح العميرة أن جميع المبادرات التي تلتها في جميع المناطق كمبادرة ” شرقيتنا خضراء” ستسهم بإذن الله في خفض نسبة التلوث، ورفع معدل نصيب الفرد من المساحات الخضراء مما سيسفر عنه انخفاض ملموس في درجات الحرارة.

ووجه العميرة كلمات الشكر والتقدير لجميع المشاركين في تنفيذ المبادرة من إدارة الأسر الكافلة وإدارة الإشراف على الفروع الايوائية بالمنطقة الشرقية ودار الحضانة الاجتماعية مؤكداً دور أمانة الشرقية الفاعل في دعم هذه المبادرات.