أحلام حافظ

في إطار حرص جمعية البر بجدة على تطوير العمل التطوعي والارتقاء المستمر بأداء المتطوعين وتحفيزهم واستنهاض هممهم، نظم فريق ورد التطوعي التابع لوحدة التطوع بالجمعية ملتقىً توعوياً عن “أساسيات نظام العمل التطوعي”.
حيث قدّم الأستاذ عبد العزيز القدير الباحث في القانون شرحاً تفصيلياً لأعضاء الفريق عن حقوق وواجبات المتطوع، ولائحة العمل التطوعي، وآليات زيادة خبرات المتطوعين بما يدعم خدماتهم المجتمعية، ناهيك عن إلقاء الضوء على أنواع التطوع وطرق الاستفادة من تخصصات المتطوعين بما يدعم أداء المسؤوليات الاجتماعية التي تترك مخرجاتها أثراً مستداماً يخدم المجتمع.
وقال الأستاذ حسين بن شهران مدير وحدة التطوع بالجمعية: إن هذا الملتقى يترجم حجم الاهتمام الذي توليه الجمعية بالمتطوعين وتنسيق المبادرات والبرامج التي يخدمون من خلالها المجتمع، خاصة أن العمل التطوعي يفسح المجال لاستنهاض الهمم لديهم للانضواء فيه سواء كان عملاً تطوعياً عاماً أو مهارياً أو احترافياً.
وأضاف ابن شهران: بأن أعداد المتطوعين المسجلين بالجمعية وصلت إلى ٣٤٢٧ متطوعا ومتطوعة وهي في تزايد مستمر، وهو ما تحرص عليه الجمعية في استراتيجياتها استلهاماً للرؤية التنموية 2030 في زيادة أعدادهم للوصول الى مليون متطوع، وأوضح أن وحدة التطوع تضم 30 فريقاً تطوعيا بلغت أعدادهم 1350 متطوعاً ومتطوعة وجميعهم مسجلون بالمنصة التطوعية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. ورحب ابن شهران بالراغبين بالتسجيل بالفرق التطوعية، كلاً حسب تخصصه وقدراته؛ حيث تضم الفرق مختلف التخصصات..