سعودي بوست - عمر احمد - مصر

احتل حساب الرئيس عبدالفتاح السيسى المركز الأول على موقع «فيس بوك»، ضمن الصفحات المجتمعية الأكثر تأثيراً فى مصر، وفقاً لتقرير «مواقع التواصل 2019»، الصادر عن شركة «كراود أنالايزر»، مع Hootsuite وAPCO العالميتين، اللتين قامتا بوضع أكثر التقارير شمولاً حول وسائل التواصل الاجتماعى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأظهر التقرير أن حساب الرئيس عبدالفتاح السيسى على «فيس بوك» حاز متابعة ما يزيد على 7.31 مليون متابع، بمعدل نمو وصل إلى 20%، كل 6 أشهر، فيما جاء حساب الرئيس السيسى على موقع «تويتر»، فى المرتبة الثامنة، بإجمالى متابعين 3.1 مليون.

ووفقاً للتقرير، فإن عدد مستخدمى منصة التواصل الاجتماعى «فيس بوك» فى مصر بلغ 39 مليون مستخدم نشط بنهاية 2018، مقابل 33 مليون مستخدم بنهاية 2017، بمعدل زيادة سنوية وصلت 20%، فيما بلغ عدد مستخدمى موقع التغريدات القصيرة «تويتر» 2.56 مليون مستخدم.

وأوضح التقرير أن صفحة مستشفى 57357 جاءت فى المرتبة الثانية بقائمة الحسابات المجتمعية الأكثر تأثيراً على موقع «فيس بوك» بإجمالى متابعين بلغ 7.32 مليون متابع.

وتعمل الشركات التى أصدرت التقرير على أن يصبح الأخير مرجعاً للعاملين فى مجال وسائل التواصل الاجتماعى والتسويق وأبحاث السوق، وغيرها من التخصصات، مع التدفق الهائل للمحتوى الخاص بالتسويق عبر الإنترنت، وتسعى جهات التسويق إلى الحصول على المعلومات الصحيحة بهذا الشأن.