مريم الغامـدي 

كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس جائزة الباحة للإبداع والتميز ، بحضور معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر ضيف شرف الجائزة ، اليوم ، الفائزين والفائزات بالجائزة في فروعها التسعة من دورتها الحالية ، وذلك بمركز الملك عبدالعزيز الحضاري بمدينة الباحة .

وبُدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم ، ثم شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن الجائزة وفروعها التسعة وآلية المسابقة .

بعد ذلك ألقى مدير عام التعليم بالمنطقة أمين عام الجائزة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني ، كلمة أعرب فيها عن سعادته البالغة بنجاح حفل تتويج الفائزين والفائزات بالجائزة وذلك برعاية كريمة من سمو رئيس مجلس إدارة الجائزة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز وحضور معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس ناصر بن صالح الجاسر. وأكد الدكتور الزهراني أن هذا النجاح لم يأت من فراغ بل كان هناك لجان قامت بدورها على أكمل وجه. مبينا أن هذا التتويج جاء بعد عمل دام لعدة أشهر تظافرت فيه الجهود وبذل فيه رؤساء وأعضاء اللجان جهودا مميزة حتى تحقق النجاح –ولله الحمد- ، واختتم أمين عام الجائزة كلمته بالشكر لله أولا ثم لسمو امير المنطقة رئيس مجلس إدارة الجائزة على رعايته حفل التتويج ، مهنئاً الفائزين والفائزات في فروعها المختلفة من افراد وكيانات، ومتمنيا لمن لم يحالفه الحظ الفوز في المرات القادمة.

بعد ذلك ألقت أميرة بنت عبدالرحمن الزهراني كلمة المكرمين بيّنت فيها أن الجائزة حققت العديد من القفزات في تجويد العمل الإبداعي وتعزيز ثقافة التوثيق ، وإبراز جهود المتميزين والمتميزات ، مؤكدة أهمية مخرجات الجائزة في الارتقاء بجودة مخرجاتنا وفق رؤية المملكة 2030، معربة عن فخر جميع الفائزين والفائزات بنيل شرف الفوز بالجائزة .

عقب ذلك ألقى معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية ضيف شرف الجائزة ، كلمة أعرب فيها عن سعادته بالمشاركة في تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الباحة للإبداع والتميز ، منوهاً بجهود سمو أمير المنطقة لكل ما يخدم الباحة وتذليل كل الصعوبات التي تواجه مشروعاتها التنموية .

وقال معاليه ” ان منطقة الباحة تكاملت فيها أسباب الانجاز من قيادة محفزة وضعت طموحاً عالياً جداً وقدمت الدعم ، وأميراً يتابع ويحفز ، ووزارة ذات قدرات عالية تعمل من أجل خدمة المنطقة وجميع مناطق المملكة” ، مؤكداً أن هذا التحفيز والتكريم سيكون سبب لتحقيق المزيد من النجاحات للمنطقة .

وبين المهندس الجاسر أن الإستراتجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي أعلنها سمو لي العهد – حفظه الله – ، وضعت طموحات عالية جداً تستهدف تحول المملكة إلى مركز لوجستي عالمي ، وتمكين لإستراتيجيات الحج والعمرة والسياحة والتجارة والصناعة وجودة الحياة ، مشيراً إلى أن منطقة الباحة التي تعد وجهة سياحية تتوافق مع رؤية المملكة ستحظى وجميع المناطق بالخير الكثير من هذه الإستراتيجية .

إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود كلمة رحب فيها بمعالي وزير النقل ليشهد جانبا من جوانب التميز والعطاء في مسيرة خدمة الوطن في ظل الدعم اللامحدود من قبل القيادة الرشيدة -أعزها الله – ، منوهاً بما تشهده بلادنا من نقلة نوعية في شتى المجالات العلمية والعملية والاقتصادية والإنسانية .

  وقال سموه ” إن إنسان المملكة العربية السعودية أثبت على مر العصور أنه قادر على التميز والبذل والعطاء ، وأن منطقة الباحة بإنسانها المبدع تقف جنباً إلى جنب مع بقية المناطق لدعم مسيرة البناء المباركة التي يشهدها وطننا العزيز “.

 وبين سموه أن هذه الجائزة بأفرعها التسعة تهدف إلى تحفيز وتشجيع القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المدني من المبدعين والمتميزين ، واحتضان الأفكار البناءة والممارسات الهادفة والأعمال الريادية وغرس قيم العمل التطوعي وتعزيز دور المجالس الشبابية ودعم الشباب والفتيات في المسئولية الاجتماعية تجاه الوطن وذلك وفق معايير تواكب مستهدفات رؤية المملكة. مهنئاً سموه الفائزين والفائزات ، ومؤكداً بأن عنان السماء طموح الجميع ولا يتحقق إلا بالجهد والاجتهاد والمثابرة والعطاء ، مقدماً شكره لأمانة ورؤساء وأعضاء لجان الجائزة على جهودهم المثمرة .

عقب ذلك كرم سمو أمير منطقة الباحة ومعالي وزير النقل الفائزين والفائزات البالغ عددهم 47 فائزاً وفائزة ، في فروع الجائزة التسعة المتضمنة القرآن والسنة النبوية، والتفوق الدراسي، والأداء الحكومي المتميز، والمبادرات في مجالات العمل التطوعي، وإحياء التراث والمحافظة على البيئة، والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات والشركات والأفراد، والابتكار وريادة الأعمال، والإبداعات الأدبية والبصرية في مجالات الشعر والتصوير الضوئي وتصميم مقاطع الفيديو المعبرة، ومبادرات مجالس الشباب ، والأداء المتميز للمحافظات في المنطقة. 

وفي ختام الحفل تسلم سمو أمير منطقة الباحة ومعالي وزير النقل هديتين تذكاريتين مقدمة من أمين عام جائزة الباحة للإبداع والتميز .

وفي تصريح صحفي عقب الحفل قدم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود شكره لمعالي وزير النقل والخدمات اللوجستية على حضوره لحفل الجائزة ، مشيراً سموه بأن الكثير من أبناء وبنات الباحة استفادوا من هذه الجائزة .

ورداً على سؤال حول إعلان سمو ولي العهد – حفظه الله – إنشاء المكتب الاستراتجي لمنطقة الباحة ، قال سموه : نحن في بلد ننعم فيها ولله الحمد بقيادة ممثلة في مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، ونحن الآن في حراك مستمر لتطوير منطقة الباحة وستظهر نتائجه قريباً بمشيئة الله ، وتم تأسيس مكتب تطوير الباحة كما تم التوقيع مع أحدى الشركات لإعداد إستراتيجية المنطقة والتي سيتم الانتهاء منها خلال عام بإذن الله .

وبين سمو أمير الباحة أن نتائج هذه الإستراتيجية تشمل العديد من المبادرات تهم المنطقة في قطاعات الإيواء والسياحة والزراعة غيرها من المجالات ، متطلعاً سموه إلى أن تتحقق هذه التطلعات في أقرب وقت .

من جانبه ثمن معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر في تصريح مماثل ، دعوة سمو أمير منطقة الباحة لحضور حفل جائزة الباحة للإبداع والتميز ، مشيراً إلى أن منطقة الباحة تحظى بشبكة طرق مميزة ، وفيها أكثر من 100 جسر ، و 600 كيلو متر من المشاريع تحت الإنجاز .

وأكد معاليه بأنه تم اليوم التباحث مع سمو الأمير حسام بن سعود  

حول احتياجات المنطقة المستجدة ، مفيداً أن الإستراتجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية تضمنت طموحات على المستوى الوطني ، مؤكداً بأن هناك تواصل بشأن إستراتيجية منطقة الباحة لتطويرها وتنميتها .

حضر الحفل معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي وعدد من المسئولين في المنطقة من مدنيين وعسكريين وطلاب وطالبات واولياء امور وعدد من اعيان المنطقة .