غادة الفيفي

انطلقت يوم أمس فعاليات الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية، بمستشفى فيفاء العام، تزامنًا مع حملة الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية.

فيما دشّن الفعاليات مدير العيادات الخارجية الاستاذ/ حسين موسى الفيفي ورئيس قسم الصيدلية بالمستشفى الصيدلي حسين محمد الفيفي، ورئيس قسم التوعية الصحية بالمستشفى محسنة علي الفيفي بحضور عدد من رؤساء الاقسام الطبية والإدارية. 

واشتملت الفعاليات على معرض توعوي وعروض مرئية قُدمت من خلالها عدد من الرسائل التوعوية عن المضادات الحيوية، ووزع خلال الفعاليات استمارات استبيان تهدف إلى تقييم وعي المجتمع المحلي بشأن المضادات الحيوية.

كما تهدف الفعاليات إلى توجيه رسائل إلى أفراد المجتمع متضمنة أهمية استعمال المضادات الحيوية بوصفة طبية، والحرص على استخدام المضاد الحيوي حسب الفترة الزمنية المحددة من الطبيب، وعدم مشاركة المضاد مع الآخرين.

وجرى التركيز في الحملة على أهمية الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية في المستشفيات من خلال الزيارات الميدانية للمستشفيات للتأكيد من ضرورة اختيار المضاد الحيوي والجرعة والمدة المناسبة بحسب حالة المريض بهدف الحصول على نتيجة إيجابية لتحسن حالته ولمنع حدوث مقاومة للمضاد الحيوي.