بتغطية إعلامية من صحيفة سعود بوست

نوال عامر

تزامنًا مع احتفال العالم في الخامس من ديسمبر باليوم العالمي للتطوع (IVD) الذي أقرته الأمم المتحدة منذ عام 1985م ؛ وذلك للاحتفاء بالمتطوعين وبالعمل التطوعي الذي يمثل القيم العليا في مساعدة الآخرين، قام فريق نادي الإحسان التطوعي لخدمة كبار السن بزيارة لمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة الشريفة، وذلك صباح اليوم الإثنين السادس من ديسمبر ٢٠٢١.

هذا وقد قام قائد الفريقين الأستاذ خالد محمد مهدي دباغ بالتنسيق مع رئاسة شؤون الحرمين لاستقبال النادي بفرعيه بجدة وينبع وهما نادي الإحسان القادم من جدة برئاسة الأستاذة مريم دهيل، ونادي الإحسان من ينبع برئاسة الأستاذة رحاب.

وقد قدم الأستاذ خالد للفريق التوعية اللازمة بالتمسك بالاحترازات الوقائية والالتزام باللباس المحتشم وذلك لتمثيل القدوة الحسنة التي تنهض بالمجتمعات الإنسانية من خلال تقديم أعمال تنموية منظمة، أو خدمات مجتمعية متعددة تستفيد منها مختلف شرائح المجتمع سواء على مستوى الأفراد أو المؤسسات.

وعند وصول الفريق للمجمع كان في استقبالهم رئيس ورئيسة النادي الأستاذ خالد محمد مهدي دباغ، والأستاذة عالية الشمراني ودخلوا مع الفريق للمجمع، حيث حظي كامل الفريق بالحفاوة والترحيب وحسن الاستقبال من القائمين على المجمع من المشرفين والمسؤولين للجلوس بداية في قاعة الاجتماعات بمبنى الإدارة والترحيب بالحضور؛ حيث ألقى التحية والنبذة التعريفية الوكيل المساعد لشؤون مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة المهندس فارس محمد المطرفي، كما رحب سعادة مدير عام العلاقات والإعلام بمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة الأستاذ أحمد بن مساعد السويهري بالفريق التطوعي وشكر دور وجهود المتطوعين وقدّم لهم الهدايا ودرع التذكاري لهذا المكان المشرّف.

عقب ذلك اصطحب الفريق مساعد مدير عام العلاقات العامة والإعلام بمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة في أروقة المجمع للتعريف بخطوات صناعة الكسوة والانتقال لمبنى صناعة النسيج والمذهبات والمكائن والتعريف بالخامات المستخدمة وطريقة التصنيع على مر العصور .

الجديد بالذكر أن عددا من المتطوعات في الفريق قد حظين بشرف المشاركة في نسج غرزة من كسوة الكعبة المشرفة للعام الحالي، وواصل الأستاذ حمزة- مشكورًا- شرحه لمكائن البرم واللفاف والسداية والجاكارد ومكائن النسيج الآلي القطن والسادة إلى مكائن تجميع الثوب، ثم تمّ الانتقال لزيارة معرض المجمع لرؤية مجسمات المعرض وقام بشرح مفتاح الكعبة وباب الكعبة و ثقّالة الكسوة للحضور الأستاذ علي الحربي وصور وكل مايخص الحرمين الشريفين من سجاد ومخطوطات وأبواب ورخام والكسوة وزمزم.

وقد اختتمت الزيارة بعرض فلم وثائقي بإشراف مدير المعرض الأستاذ بندر الحازمي في قاعة المعرض لتاريخ بئر زمزم، عقب ذلك نال الفريق حفاوة وتوديع من القائمين على المجمع وتوزيع هدايا المعرض عليهم.

وفي نهاية المطاف عادت مجموعتي الفريق إلى باصاتهم وقام الأستاذ خالد والأستاذة مريم بتقديم شهادات الشكر للعضوات المشاركات في التطوع.* فريق نادي الإحسان يزور مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة في اليوم العالمي للتطوع*