عبد الرحمن الحربي

نظم فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحفرالباطن يوم أمس الأثنين 6 ديسمبر 2021م، ملتقى بمناسبة العالمي للتطوع 2021 بعنوان (التطوع .. ورؤية 2030) والذي قدّمه مدير التطوع الصحي بصحة حفرالباطن الاستاذ محمد بن وافي وادار اللقاء الإعلامي حمّاد الحربي على مسرح غرفة حفرالباطن بحضور عدد من الإعلاميين والإعلاميات والفرق التطوعية بالمحافظة.

    

ويهدف الملتقى إلى دعم وإثراء العمل التطوعي لمواكبة الاحتفال باليوم العالمي للمتطوعين الذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام، حيث يحتفل متطوعو العالم بيومهم العالمي، ويأتي ذلك ضمن مشاركة الهيئة للمجتمع الدولي بتفعيل يوم التطوع العالمي بهدف تعزيز العمل التطوعي وفق رؤية المملكة 2030.

وفي بداية اللقاء رحب مدير فرع هيئة الصحفيين بحفرالباطن سلمان الشمري بالمقدّم والضيوف وثمن لهم مشاركتهم وحضورهم في هذا الملتقى قائلاً “أن العمل التطوعي وسيلة من وسائل النهوض في المجتمعات وسلوكاً حضارياً ترتقي به الدول والمجتمعات وهذا ما تؤكده رؤية المملكة 2030 من خلال تمكين المسؤولية لتحقق أعلى أثر اجتماعي من خلال بناء ثقافة العمل التطوعي وتشجيعه ورفع نسبة المتطوعين لتصل إلى مليون متطوع قبل نهاية عام 2030 باعتباره جانب مهم من جوانب التطوير والتنمية المستدامة”. 

وأوضح “الشمري” حرص هيئة الصحفيين السعوديين برئاسة الأستاذ خالد المالك للمساهمة الفاعلة في العمل التطوعي من خلال تدشين (منصة الإعلام التطوعي) بهدف تعزيز قيم العمل التطوعي التخصصي بما يتناسب مع مستهدفات رؤية المملكة الثاقبة، وفق نهج يحفز على التنظيم والتمكين. 

وتحدّث خلال الملتقى الاستاذ محمد بن وافي عن أهمية التطوع ودوره في المملكة وموضوع التطوع من البداية إلى الاحترافية، ومرتكزات نجاح العمل التطوعي واستدامته بالإضافة لتفعيل دور المنظمات في دعم وإدارة المتطوعين، كما تم على هامش الملتقى إشراك المتطوعين في الحوار واستعراض التجارب التطوعية الناجحة إلى جانب الاستشارات وتبادل الخبرات التطوعية فيما بين الحضور.

وفي الختام كُرم الضيف بدرع تكريمي والتقطت الصور التذكارية .