إحسان هوساوي

 لإدخال الفرحة والسرور على أطفال دوار العناصر قيادة باب برد إقليم شفشاون،شمال المغرب، حلت يوم الثلاثاء 29 رمضان 1440 الموافق 04 يونيو 2019 قافلة نسائم الخير الرمضانية للقيام بتوزيع كسوة العيد على الأطفال، قادمة من جوهرة البحر الأبيض المتوسط المضيق مفخرة من مفاخر جلالة الملك محمد السادس نصره الله، للتضامن والتازر مع الأسر المعوزة وابت التعاونية “تمودة بأي “للسياحة الطبيعية وجمعية العمل الآن من أجل المضيق والفنيدق وبتنسيق مع جمعية العمل الآن من أجل إقليم شفشاون إلا أن تتحمل عبء السفر من أجل إسعاد ملائكة الرحمن اطفال دوار العناصر قيادة باب برد إقليم شفشاون. 

قالت السيدة فاطمة الشدادي الناطقة باسم اللجنة التنظيمية لبرنامج نسائم الخير الرمضانية “رداء الخير كسوة العيد”لقد قمنا بهذا العمل الإنساني الخيري على توزيع كسوة العيد على الأسر المحتاجة بهذه الجماعة القروية التي تتمتع بمؤهلات طبيعية ومناظر خلابة.

انطلاقا من تعاليم ديننا الحنيف ولتعزيز قيم التراحم والتكافل والشعب المغربي معروف بهذه القيم والأخلاق الحميدة منذ قرون.

وهدفنا إنساني وليس سياسي، لأننا مؤسسات مدنية تحافظ على الهوية المغربية وتمسك بالتقاليد والعادات وأضافت أن مشروع نسائم الخير الرمضانية “رداء الخير كسوة العيد “الذي اسرنا على تنفيذه جاء ليفرح الكبار والصغار حتى يشعروا بفرحة العيد .

فهنيئا لمثل هذه المبادرات المدنية الإنسانية التطوعية، التي تبرهن على حضارة الأمة المغربية العريقة الضاربة في عمق التاريخ في التضامن والتازر ونشر المحبة والإخاء بين شعوبنا العربية .

وخاصة بين الشعبين الشقيقين السعودي والمغربي وإحياء الأخوة بين جدة مكة وتطوان المغربية التي كانت تربطها علاقات متينة بين جدة مكة سنة 1937 في الزيارة التاريخية التي قام بها وفد من شمال المغرب 360 من علماء وفقهاء ووجهاء شمال المغرب يتقدمهم العلامة الفقيه الرهوني بدعوة كريمة من مؤسس المملكة العربية السعودية المرحوم الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله.