إبتسام بكاري

تحت رعاية معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، تنظم أمانة المنطقة الشرقية، الأحد القادم، الحفل الختامي وتكريم الفائزين بجائزة الأمين للتميز لدورتها الثانية.

وأوضح المهندس علي بن سعيد القرني مدير عام الإدارة العامة للجودة والتميز المؤسسي المشرف العام على الجائزة شكره وتقديره لمعالي أمين المنطقة الشرقية لدعمه ورعايته وتوجيهه لأعمال الجائزة التي استمرت أكثر من 6 أشهر.

وقال المهندس القرني أن الجائزة لهذه الدورة شهدت تطويراً كبيراً في فروعها عن الدورة السابقة، وذلك باستحداث فرع رئيسي جديد للجائزة، وهو التميز الوظيفي، إضافة الى التميز المؤسسي الذي كان في الدورة الأولى، وذلك بهدف تشجيع روح المنافسة وشمولية الجائزة لكافة العناصر الإدارية والكوادر البشرية.

وأبان المشرف العام على الجائزة أن لجنة الجائزة شكلت لجنة تحكيم مستقله من خارج الأمانة من أصحاب الخبرات والشهادات العلمية، وذلك لضمان الشفافية والحياد وتساوي الفرص بين كل المشاركين، مشيرا إلى أن الجائزة شهدت أقبالاً كبيراً عن المشاركات في الدورة الماضية بين فروع الجائزة، حيث شارك في فرع التميز المؤسسي 47 وحدة إدارية، و216 موظف في فرع التميز الوظيفي.

وتابع المشرف العام على الجائزة، عملت لجنة الجائزة على تهيئة جميع المشاركين في الجائزة على مرحلتين، الأولى قبل فتح باب الترشيح والتسجيل من خلال عدد من ورش العمل لشرح أهداف واستراتيجية الجائزة وآليات المشاركة والمعايير والمؤشرات والتي تطبق النظام الأوربي في منهجيتها، والمرحلة الثانية كانت بعد استكمال مرحلة التسجيل حيث عقدت ورشتين لشرح آليات ملف الجاهزية والمشاركة لكل فروع الجائزة)