سهام المالكي

 نفذ مستشفى محافظة وادي الدواسر العام بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني بالمحافظة، فرضية لحريق وهمي في أحد الغرف داخل قسم الباطنية رجال، افترض فيها وقوع عدد من الإصابات الحرجة والمتوسطة.

وأوضح مدير مستشفى وادي الدواسر العام بالنيابة اخصائي أول محمد بن مبارك الوزرة، أن الفرضية شارك بها فرق الدفاع المدني ومستشفى القوات المسلحة والهلال الأحمر والمرور والدويات الأمنية والبلدية وعدد من المستوصفات الخاصة، حيث تهدف إلى رفع مستوى جاهزية المنشأة تحسباً لأي طارئ، وتدريب العاملين على إجراءات الإخلاء من مخارج الطوارئ ونقاط التجمع لحين وصول فرق الدفاع المدني، مؤكداً إنها شملت إنقاذ المرضى في وقٍت قياسي.

وقدم ” الوزرة”، شكره في نهاية الفرضية لإدارة الدفاع المدني بوادي الدواسر، وللإدرات المشاركة على الجهود التي بذلت من أجل رفع جاهزية الكوادر تجاه أي طارئ لا قدر الله- من أجل ضمان سلامة المنشأة والمرضى والعاملين.

من جانبه، أكدت إدارة للدفاع المدني بالمحافظة أن الفرضية تأتي ضمن سلسلة لخطط الفرضيات الوهمية لتنفيذ خطة الكوارث حفاظاً على الأرواح والممتلكات؛ بهدف الوصول إلى أعلى درجات السلامة، وجني ثمار خطط الفرضية؛ وذلك من خلال الوقوف على الإيجابيات وتطويرها ومعرفة السلبيات والعمل على تلافيها أثناء الحوادث الحقيقية بين كافة الجهات المعنية.