ماهر عبد الوهاب

أعلن نادي جدة الأدبي الثقافي عن عنوان “ملتقى قراءة النص الثامن عشر”، تحت عنوان (الحضور الثقافي و الأدبي والنقدي في الصحف والمجلات السعودية). 

وأوضح رئيس مجلس إدارة نادي جدة الأدبي الثقافي الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي أن النادي وضع ضمن أهدافه تطوير ملتقى قراءة النص لينسجم مع تطلعات مثقفي المملكة وليحقق الملتقى الهدف منه، لاسيما وأنه من أبرز البرامج الثقافية لنادي جدة الأدبي.

من جانبه، قال رئيس اللجنة العلمية للملتقى الدكتور عبدالرحمن بن رجاء الله السلمي أن نادي جدة الأدبي يحرص على أن يكون ملتقى قراءة النص بالنادي رائداً في تناول الموضوعات الأدبية المرتبطة بالمشهد الأدبي. 

وكشف السلمي عن أبرز محاور الملتقى، التي تتضمن الملتقى. عن عدة محاور المحور الأول خطاب افتتاحيات المجلات و المحور الثاني جهود رواد النهضة الثقافية والأدبية السعودية و المحور الثالث التراث: حضورًا ونقدًا والمحور الرابع جدل الاتجاهات الفكرية والقضايا الأدبية. و المحور الخامس الأجناس الأدبية واتجاهات القراءات النقدية و المحور السادس الدراسات النقدية بين الانطباعية والمنهجية و المحور السابع الآخر: الحضور والأثر. والمحور الثامن

الدراسات البينية. و المحور التاسع أدب الطفل و

المحور العاشر مستقبل المجلات والصحف في عصر الثورة الرقمية.