عايض الحارثي

وقّع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية، يوم الخميس 19 جمادى الأولى 1443هــ الموافق 23 ديسمبر وذلك في مقر المركز بالرياض بحضور الأمين العام للمركز الدكتور/ عبدالله بن محمد الفوزان . 

وتهدف الاتفاقية التي وقعها سعادة نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني الاستاذ/ إبراهيم بن زايد العسيري، وسعادة المدير العام للمركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية الدكتور/ سامي بن عبدالعزيز الدامغ، إلى تعزيز الشراكة والتعاون بين الجانبين، وخدمة أهدافهما المشتركة وايصالها لمختلف أفراد وفئات المجتمع من خلال الإمكانيات المتاحة لدى كل منهما.

وتتضمن الاتفاقية التعاون على تنظيم اللقاءات الحوارية وتقديم جلسات وملتقيات وندوات حوارية، والتبادل المعرفي بين الطرفين من خلال الدراسات والأبحاث والإحصاءات المتوافرة في موضوعات الحوار والتعايش المجتمعي والتطوع والتسامح والوحدة الوطنية ، وتبادل الإصدارات العلمية والبحوث ، إضافة إلى تنفيذ استطلاعات للراي العام في الموضوعات التي تهم الطرفين .

وتأتي هذه الاتفاقية مثالًا للتكامل والتعاون وتفعيل وتعزيز الشراكة المجتمعية بين مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني وكافة مؤسسات المجتمع لترسيخ ثقافة الحوار والمشاركة والشفافية حول قضايا المجتمع المختلفة.