أحمد كبيسي

 

امتازت بطولة كرة الماء الشاطئية الدولية الأولى التي ينظمها الاتحاد السعودي للسباحة هذه الأيام بمحافظة جدة بمشاركة كوادر وطنية مؤهلة في إدارة هذه البطولة، ومن ضمن الكوادر الوطنية وجود كادر تدريب وطني لمنتخبي المملكة العربية السعودية أ و ب لكرة الماء.

 

حيث يتولى المدرب بندر الزهراني تدريب منتخبنا الوطني ب فيما يقوم المدرب باسم الحربي بمهام مساعد المدرب في المنتخب أ.

 

ويقول بندر الزهراني : بفضل الله اتيحت لي هذه الثقة بتدريب منتخبنا الوطني لكرة الماء ونعمل الآن على إعداد منتخب المملكة للمشاركة في آسياد الصين ٢٠٢٢ ، حيث نخوض فترة تعتبر تهيئة للعناصر التي تم ضمها للمنتخب لغرض التمرس والصقل والانسجام مع بقية زملائهم.

وفيما يتعلق بالبطولة البطولة الشاطئية لكرة الماء قال الزهراني: 

 مستواها عالي جدا. وتفاجأنا بالمستويات العالية للمنتخبات المشاركة، ونحن نعتبرها فرصة لنا للاحتكاك والمشاركة واكتساب الخبرة للعناصر التي تشارك لأول مرة وهي في الواقع بداية إعداد لنا ، حيث نعمل على التجديد في عناصر منتخب كرة الماء وهناك عدد من اللاعبيين يشاركون لأول مرة فنحرص على رفع مستوى الانسجام بين الجميع.

 

 

من جانبه قال المدرب باسم الحربي مساعد مدرب المنتخب السعودي ب لكرة الماء: شارك المنتخب السعودي في هذه البطولة لغرض رفع المستوى اللياقي للاعبي المنتخب ضمن معسكر إعدادي حالي للمنتخب يستمر على مدى الأشهر القادمة.

وفيما يتعلق بالمشاركة في هذه البطولة فلم يكن هناك إعداد خاص لها ونحن في الجهاز الفني ندرك ذلك مستقبلا ولا زلنا نعمل لرفع القدرات الفنية لهم على مدى الخمسة الأشهر القادمة والتي ستغير من أداء الفريق بشكل عام للأفضل.

 

وعن مدى قدرة المدرب السعودي على أداء مثل هذه المهام قال الحربي:

 

المدرب السعودي قادر وجاهز للتدريب وكما تلاحظ أن الطاقم الفني في المنتخب السعودي ب كلهم سعوديين أيضا وأنا أساعد المدرب الأساس للمنتخب أ فأقول إن المدرب السعودي قادر على تولي هذه المهمة والإبداع فيها ولا يحتاج سوى للدعم والثقة.