ضمن مساعٍ لتعزيز تدفق السياح والزوار الى«موسم جدة»

حافظ رياني

بدات السعودية بمنح تأشيرة سياحية إلكترونية لزوار «موسم جدة» السياحي الترفيهي الذي يستمر حتى 18 يوليو (تموز) المقبل.

وذلك بعد نجاح التجربة السعودية في إصدار تأشيرات سياحية إلكترونية مؤقتة في فعاليات ومهرجانات سابقة مثل «العلا» و«فورميلا إي» التي أقيمت في الدرعية شمال غربي الرياض ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

وجاء إقرار التأشيرة السياحية الإلكترونية ضمن مساعٍ لتعزيز تدفق السياح والزوار إلى عروس البحر الأحمر (جدة)، إضافة إلى الدفع باتجاه إنجاح موسم جدة الذي يتضمن فعاليات ومهرجانات وبطولات عالمية متنوعة تهدف لتسليط الضوء على الإمكانات السياحية التي تتمتع بها السعودية وإبراز الفرص التنموية.

وتشمل فعاليات «موسم جدة» حفلات موسيقية تضم نجوم الوطن العربي وفرقا غنائية كورية ومهرجان MTV الموسيقي وميوزك هول، وسيضم المزاد العالمي «كرستيز»، والمسرحية الدرامية (فيفالدينو) التي تحكي آلام وآمال الموسيقي أنتونيو فيفالدي، و«سيرك 1903».

اضافه ستقام مغامرات وبطولات رياضية وبحرية مثل بطولة «سووب فري ستايل» العالمية، وعروض كوميدية وترفيهية مثل الكرنفال الإسباني «لاس فالاس»، وعروض مخصصة للأطفال، وتجربة المذاق التي ستوفر مطاعم من مختلف المطابخ العالمية والمطاعم العائمة على البحر الأحمر.

وأكد المهندس رائد أبو زنادة المشرف العام على موسم جدة، أن مبادرة التأشيرة السياحية الإلكترونية ستسهم بشكلٍ كبيرٍ في إنعاش القطاع السياحي الوطني بشكلٍ عام، وتدعم موسم جدة بشكلٍ خاص، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تعكس اهتمام قيادة بلاده بالارتقاء بقطاع السياحة وحرصها على مواكبة متطلبات التنمية الجديدة، إذ تعد السياحة محركاً أساسيا للاقتصاد الوطني، وعنصراً مهماً في التنويع الاقتصادي الذي تتطلع السعودية لتحقيقه.

واضاف زنادة: «تم ربط إصدار التأشيرة بشراء تذاكر لأي من المناسبات والفعاليات التي يقدمها الموسم، حيث يضمن شراء تذكرة الدخول للسائح الحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية بشكل فوري وفي غضون ثلاث دقائق فقط، وذلك من خلال تسجيل الدخول على منصة (شارك) لتصدر التأشيرة فوراً».

ويستهدف «موسم جدة» مختلف الفئات العمرية من العائلات والأفراد، وذلك في مساعٍ لدعم قطاع الفعاليات والمناسبات وتشغيلها وإدارتها كواحدة من أهم الصناعات الحيوية التي تثري الاقتصاد الوطني، إضافة إلى تعزيز مكانة مدينة جدة باعتبارها إحدى أهم الوجهات السياحية، وتسليط الضوء على بحرها وفنها وأصالتها وتنوع ثقافاتها.